المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"إسرائيل": إنذار خاص للطائرات من دون طيار

   
للمرة الأولى في تاريخ "إسرائيل"، وبعد تزايد إرسال طائرات من دون طيار خصوصاً من لبنان، تقرر تفعيل صافرات إنذار خاصة في المناطق الواقعة في المسار المفترض لهذا النوع من الطائرات.

وأشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من حكومة بنيامين نتنياهو إلى أنه بسبب الخشية من استخدام منظمات وصفتها بـ"الإرهابية»"هذه الطائرات لتفجيرها فوق أهداف مدنية تستعد قيادة الجبهة الداخلية لتفعيل إنذار مبكر يسمح للمدنيين في مسار الطائرة اتخاذ الحيطة والاحتماء.
وبحسب الصحيفة، فإنه وفقاً للمخطط، سيتم تفعيل الإنذار بشكل يدوي، وتنذر المدنيين وفق وتيرة تقدم الطائرة. وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الإنذار هذا ليس في الخدمة العملياتية بعد، ولكن يجري بناؤه وتطويره.

وأوضحت "إسرائيل اليوم" أن المشكلة التي تواجه المطوّرين هي أن الطائرة، وخلافاً للصاروخ، لا تتخذ مسار طيران محدد وتتحرك في اتجاهات غير متوقعة ويتعذر التكهن بها سلفاً. ولذلك، وما دام لم يتم اعتراض الطائرة، يتم إعطاء الإنذار وفق مسار الطائرة بشكل يسمح بوقت كاف للمدنيين الواقعين في نطاق الخطر للدخول إلى منطقة حماية.

وبحسب المخطط لن تكون هناك صافرات مختلفة في حال الطائرة عن تلك التي تطلق في حال الصواريخ.

وتخشى المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أساساً من تحميل الطائرات من دون طيار لمتفجرات، وإرسالها من جانب مجموعات "إرهابية" لتنفجر في مناطق "سكنية". وحينما تكون الطائرة في الجو يتعذر معرفة إن كانت تحمل متفجرات أم أنها مجرد طائرة استكشاف وتصوير.

المصدر: صحيفة "السفير"
08-أيار-2013

تعليقات الزوار

استبيان