المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

بيريز نوه بجهود الرئيس القبرصي لمواجهة حزب الله‎


وجه الرئيس الصهيوني، شمعون بيريز، تحية خاصة الى الدولة القبرصية ورئيسها، نيكوس انستاسياديس، على الدور الذي تلعبه في مواجهة ما اسماه مخططات حزب الله ضد "اسرائيل".

وخلال مأدبة الغداء التي جمعت بيريز بانستاسياديس، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس القبرصي "لاسرائيل"، قال بيريز "نشكر قبرص لتعاونها المستمر مع اسرائيل، بل ان علاقاتنا البينية تشهد تعززا وتوطيدا مستمرا ومتواصلا، بما يشمل كل الجوانب الامنية ذات الصلة بالبلدين".
وشدد على شكر "تل ابيب" لقبرص، وقال "لا شك اننا نقدر ما تبذلونه من جهود في المجال الامني، وتحديدا اعتقال ارهابيين ونشطاء تابعين لحزب الله على الاراضي القبرصية، وهم الذين قاموا بالتخطيط في الاشهر الماضية لشن هجمات على المراكز السياحية القبرصية، لاستهداف اسرائيليين والقطاع السياحي في قبرص".

وحول العلاقات ما بين البلدين، اكد بيريز ان "قبرص في حاجة الى اسرائيل في كل ما يتعلق بالموارد الطبيعية، ولا سيما قطاع الغاز"، مبدياً استعداد "اسرائيل" للتعاون المشترك.

بدوره، اكد الرئيس القبرصي ان نيقوسيا تعتبر نفسها شريكة لتل ابيب و"لدينا مصالح مشتركة وعلاقات تاريخية متطورة، والمصالح القائمة بين البلدين تشمل الموارد الطبيعية، وبالتالي من واجبنا ان ندافع عن بعضنا البعض، فنحن اخوة ونحن شركاء".

وذكرت وسائل اعلام عبرية، ان زيارة الرئيس القبرصي "لاسرائيل"، التي تستغرق ثلاثة ايام، مع وفد رفيع المستوى من الوزراء القبارصة، تتناول الشؤون الاقتصادية ما بين البلدين، وتحديدا التعاون المشترك في مجال اكتشاف الغاز في البحر المتوسط، اضافة الى تعميق التعاون الامني بين الجانبين، ومجالات اخرى كالسياحة والصحة.
08-أيار-2013
استبيان