المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

رئيس الاستخبارا​ت الاسرائيلية السابق يحذر "تل ابيب" من سكرة النجاحات


حذر رئيس الاستخبارات العسكرية "الاسرائيلية" السابق، أوري ساغي، في سياق مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم الجمعة، من أن "اسرائيل" تقترب من الخط الأحمر، الذي لا تستطيع فيه سوريا وإيران ضبط نفسها، أمام العمليات الإسرائيلية في لبنان وسوريا، مشدّداً على أن الأمور بما تتدحرج مع "اسرائيل" إلى حدّ مواجهة عسكرية.

وأضاف ساغي، "نحن لم نقترب من الوضع السلبي، ولكننا اقتربنا بصورة مقلقة من النقطة التي تتحول فيها عملية احباط موضعي، الى عملية قد تفتح الامور على نطاق واسع، فإسرائيل وسوريا تقتربان من المواجهة العسكرية".

وتابع ساغي يقول "تصوروا لو ردت سوريا على العمليات الاسرائيلية بمهاجمتنا، لكن ليس بقصف مستوطنة ألوني هبشان في الجولان، وإنما بضرب صواريخ على تل أبيب، فعندما نهاجم في دمشق ندفعهم من قرار الرد، وهنا يجب على اسرائيل ان تحذر، لان النجاحات "تسكر"، وهجمات اسرائيل يجب أن تكون مدروسة بعناية".

وحول التحول في سوريا ومصلحة تل ابيب منه قال ساغي "أنا لا أستطيع ان اقدر بان التحول في سوريا هو مع أو ضد مصلحة اسرائيل، لكن لا ارى أن النظام في سوريا ينهار بسرعة، فلدى الاسد تأييد من الجيش والاجهزة الامنية وحزب البعث، ودعم من إيران وروسيا والصين وحزب الله".
10-أيار-2013
استبيان