المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

وسائل اعلام العدو: "اسرائيل" تسقط طائرة دون طيار تابعة لها قبالة "نتانيا‎"


ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن سلاح الجو "الاسرائيلي" قام باسقاط طائرة "اسرائيلية" من دون طيار، تابعة للجيش، وذلك نتيجة خطأ فني أصاب الطائرة.

وأشار موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" على الانترنت، الى أن الخلل الفني برز في الطائرة مساء أمس السبت، وذلك في عرض البحر قبالة شواطيء مدينة "نتانيا" في شمال فلسطين المحتلة، لدى قيام الطائرة بعمل "روتيني أمني"، مضيفاً إن الخلل الفني هو عطل طرأ على محرك الطائرة، الامر الذي تسبب باصدار أمر باسقاطها.
 
والطائرة "الاسرائيلية" التي جرى اسقاطها، من دون طيار، هي من طراز "شوفال"، وتعد من أكثر الطائرات غير المأهولة تطوراً في الكيان الاسرائيلي، كما أنه يصعب على الرادارات الأرضية والدفاعات الجوية، رصدها. وبحسب مصادر عبرية، قرر جيش العدو "الاسرائيلي" وقف كل الطلعات والمهام الموكلة لكل الطائرات غير المأهلة من نوع "شوفال"، بعد أن فتحت الجهات المختصة تحقيقاً في أسباب الخلل.
 
وذكر رواد المواقع الاخبارية والدردشات على الانترنت، من سكان "نتانيا"، أن القنابل المضيئة كانت تشاهد في عرض البحر، وأن أعمال البحث والتفتيش جارية عن حطام الطائرة، من قبل سلاحي الجو والبحرية "الاسرائيليين".

ويذكر أن طائرة من دون طيار كانت قد أسقطت أيضا مقابل شواطيء مدينة حيفا المحتلة، في نيسان الماضي، وما زالت الجهة التي ارسلتها مجهولة، مع تخبط "اسرائيلي" واضح حيالها، بكل ما يرتبط بهويتها ونوعها وإن كانت مسلحة والهدف الموكل اليها. مع الاشارة ايضا الى وجود حساسية مرتفعة جدا لدى الدفاعات الجوية "الاسرائيلية" حيال اي جسم يرصد على الرادارات، وإمكان تشخيصه كهدف عدو.
12-أيار-2013
استبيان