المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

مخاوف في "اسرائيل": سوريا ستنقل الى حزب الله الصواريخ الروسية


افاد موقع "واللا" انه على خلفية التقارير التي تقول ان روسيا ستنقل الى سوريا صواريخ معدلة من نوع "ياخونت"، يخشون في "اسرائيل" ان يتم نقل هذه الصواريخ المتطورة المخصصة لضرب السفن في عمق البحر ليد حزب الله. ونقل الموقع عن مصدر سياسي "اسرائيلي" رفيع المستوى في القدس المحتلة تقديره، ان "السوريين سيحاولون نقل هذه الصواريخ الى المنظمة اللبنانية"، لكنه أوضح "ان "اسرائيل" لن تقف مكتوفة الايدي".

وأوضح المصدر السياسي ان "الامر لا يتعلّق بسلاح يشكل تهديداً على السفن "الاسرائيلية"، بل بسلاح يهدف في أساسه الى ردع السفن الامريكية التي تبحر اليوم في الشرق الاوسط. وفي الفترة الاخيرة وصلت الى منطقة الشرق الاوسط سفن تابعة لروسيا والولايات المتحدة. وعلى عكس الامريكيين الذين يقومون بجولة ويواصلون طريقهم، السفن الروسية لا تزال ترسو ولم تغادر". وأضاف المصدر نفسه "انه على الرغم من نوايا الروس نقل منظومات الاسلحة المتطورة الى السوريين، لا يمكن إلغاء العلاقة بين القدس والكرملين وفي السنوات الاخيرة حصلت نجاحات بقنوات دبلوماسية لا يمكن الحديث عنها".

وبحسب موقع "واللا"، فان صاروخ "ياخونت" يشكل سلاحاً يعتبر كاسر للتوازن بسبب قدرته على ضرب أهداف بقطر 300 كيلومتر من مكان إطلاقه، وهو يطير بسرعة أسرع من الصوت بكثير والرادارات تجد صعوبة في كشفه.
18-أيار-2013
استبيان