المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

القناة العاشرة: تعاظم نجاحات الجيش السوري يُقلق "اسرائيل"


ذكر الموقع الاكتروني للقناة العاشرة الاسرائيلية أن استمرار المعارك بين نظام الرئيس بشار الأسد وبين المسلحين في سوريا، إلى جانب تعاظم نجاحات قوات الجيش السوري زادوا من المخاوف في "إسرائيل" من أن يستمر عدم الاستقرار الذي وصل تماماً حتى الحدود بين الجانبين، لسنوات طويلة".

وفي هذا السياق، أشارت القناة الى أن "رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حضر أمس إلى هضبة الجولان خلال مناورة غولاني، وأدلى بتصريح تهديدي ضد دمشق".

وأضافت القناة العاشرة أنه "على خلفية كلام نتنياهو، يقولون في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إنه بالفعل حصل تغير في تقدير الوضع الذي كان سائداً حتى الآن فيما يتعلق بالحرب الأهلية في سوريا، فإلى وقت قريب كانت التقديرات في "إسرائيل" تدور حول الزمن المتبقي للأسد في الحكم، لكن التطورات في الأسابيع الأخيرة، أظهرت أن الوضع يسير نحو تغير للاتجاه".

ونقل موقع القناة العاشرة أنه "بحسب التقديرات في المرحلة القادمة يخطط الرئيس السوري لمواصلة المساعي ومحاولة احتلال حلب وحمص الواقعتين تحت سيطرة المسلحين".

وأفادت القناة العاشرة نقلاً عن مصادر في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أنه "بعد متابعة المعارك في سوريا يظهر أن عدم الاستقرار قد يستمر لسنوات طويلة".
27-حزيران-2013
استبيان