المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"اسرائيل" تستعد للتنقيب عن 1.5 مليار برميل نفط


نشر موقع "غلوبس" الاقتصادي معلومات واسعة عن تنقيب النفط في "إسرائيل"، مركزا على عمليات التنقيب عن النفط في طبقات عميقة في "لفيتان"، والمقرر البدء بها في نهاية العام الحالي عبر سفينة تنقيب خاصة  تمت صناعتها في كوريا الجنوبية."
ووفقا لـ"موقع غلوبس"، فان نوبل للطاقة سوف تحاول التنقيب لعمق 6500 متر، على أمل إيجاد ما مقداره 1.5 مليار برميل نفط، ما يشكل حاجات اسرائيل" لـ 15 عاما.


وبحسب موقع "غلوبس" فان اكتشاف النفط سوف يعتبر "كاسرا للتوازن"، حيث تنفق "إسرائيل" فعليا حوالي 10  مليارات دولار في السنة على استراد النفط (98% من الاستهلاك الإسرائيلي)،الاستخراج المحلي للنفط سوف يرفع قيمة الجباية الضريبة، وسوف يدفع قدماً ميزان المدفوعات ويقلص حساسية الامور فيما يتعلق بالإضطرابات جيو سياسية.

إلى ذلك أشار ديفيد فرماسر من Delphi Global Analysis Group الى أن "تأثير إيجاد النفط سيكون  أكثر أهمية من الغاز الطبيعي ".
ويعتقدون،في نوبل للطاقة، أن "طبقة صخرية من تحت طبقات الغاز "في لفيتان" تحتوي ما بين 210 مليون إلى 1.5 مليار برميل نفط،" وقالت سوزان كانيغهام، نائبة رئيس الشؤون التطوير العملي في نوبل للطاقة "نحن نعتقد بأن ثمة احتمالاً لموارد نفط هامة."
20-تموز-2013
استبيان