المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

نشر "القبة الفولاذية" في "إيلات" عقب التوتر في سيناء


ذكر موقع "واللا" انه" تم خلال الأيام الأخيرة، نشر بطارية "القبة الحديدية" في منطقة "ايلات"، على ما يبدو بسبب القتال بين الجيش المصري وجهات إرهابية في شبه جزيرة سيناء.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" ان "القبة الحديدية يتم نشرها من حين إلى آخر في مواقع مختلفة في أنحاء "إسرائيل" بما يتناسب مع تقديرات الوضع. في هذه الأيام تم نصب المنظومة في منطقة إيلات".


وأضاف موقع "واللا" انه" بسبب الضغط الذي يمارسه الجيش المصري على المنظمات الإرهابية والمهربين في سيناء، بما في ذلك إغلاق الأنفاق على طول محور فيلادلفيا، الأمر الذي يلحق أضرارا اقتصادية خطيرة بالعصابات في المنطقة، يقدر الجيش "الإسرائيلي" أن نشطاء متطرفون في المنطقة يحاولون تنفيذ هجمات على طول الحدود وضد مدينة إيلات" على حد قوله. وفي أعقاب هذه المخاوف، كما نشر موقع "واللا" رفعت حالة التأهب على طول الحدود كذلك رفعت حالة اليقظة اتجاه الأحداث الاستثنائية.

يشار الى انه في الأسبوع الماضي سجلت حادثة استثنائية باندلاع مواجهة بالرصاص الحي بين مهربين والجيش المصري، فيما عزّز الجيش "الإسرائيلي" بشكل موضعي منطقة "حولوت" (هضبة النقب حتى كرم أبو سالم) عقب المخاوف من انزلاق الأحداث إلى داخل الأراضي "الإسرائيلية".
20-تموز-2013
استبيان