المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

انديك رئيساً للطاقم الأميركي إلى المفاوضات


كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، مساء الأثنين، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري "قرر تعيين الدبلوماسي مارتين انديك رئيساً للطاقم الأميركي إلى المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة المزمع انطلاقها قريباً".


مارتن انديك

ومن المعلوم أن انديك قد شغل في الماضي منصب السفير الأميركي لدى "تل أبيب" خلال فترتين، كما أنه كان مساعداً لوزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ورئيس دائرة شؤون الشرق الأوسط في البيت الأبيض مما يجعله قريباً من ملفات المنطقة.


دان شابيرو

من جانبه، صرح السفير الأميركي لدى "تل أبيب" دان شابيرو في مقابلة مع القناة الثانية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبديا "القيادة والجرأة مما سمح باستئناف المفاوضات بين الجانبين"، ورأى شابيرو أن "العملية التفاوضية ستكون صعبة، وتقتضي القرارات الصعبة من قيادتي الجانبين المعنيين"، رافضاً التكهن بفرص نجاح المفاوضات، مكتفياً بالقول إن "الجانب الأميركي سيبذل قصارى جهده لإنجاحها".

ورفض السفير شابيرو "الخوض في تفاصيل التفاهمات التي تسمح باستئناف المفاوضات"، موضحاً أن "كثيراً مما تنشره وسائل الإعلام بهذا الخصوص عارٍ عن الصحة تماماً".
22-تموز-2013
استبيان