المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

2012 عام الذروة في التصدير الامني الاسرائيلي


عرضت وزارة الحرب الاسرائيلية، اليوم، معطيات جديدة عن التصدير الامني لـ"اسرائيل" للعام 2012، الذي وصل الى 7.473 مليار دولار، ما يشكل ذروة التصدير الامني الاسرائيلي عن أي وقت مضى.

ونقل موقع "اسرائيل ديفنيس"، عن العميد في جيش الاحتياط سمعيا أبيالي، رئيس شعبة التصدير الامني في وزارة الحرب، قوله إن "هذه المعطيات شكلت مفاجئة ايضا في الوزارة نفسها".

ولفت الموقع إلى أنه في العام 2009 وصل التصدير الامني الى 7.414 وفي العام 2010 الى 7.419 مليار دولار، أما في العام 2012 فقد انتعش التصدير بعد الانخفاض الذي حصل في العام 2011 الى 5.823 مليار دولار.



وبحسب كلام أبيالي، فان وزارة الحرب تخوفت من إنخفاض في حجم التصدير عقب التقليصات على الموازنة الامنية في اوروبا والولايات المتحدة على خلفية الازمة الاقتصادية ونهاية القتال في العراق وأفغانستان.

وأشار أبيالي إلى أن اغلب التصدير الامني يذهب الى الشرق الاقصى، لان أوروبا تفرض قيودا على الاستيراد الامني، لافتاً إلى أنه في العالم يركزون اليوم على اسواق البرازيل، روسيا، الهند والصين ويحاولون تحديد اسواق اضافية في دول مثل ماليزيا، أندونيسيا، فييتنام وتركيا.

وأوضح المتحدث أن 25 % من التصدير الامني الاسرائيلي هو منظومات دفاع جوي، بما في ذلك صواريخ، فيما يقتصر التصدير وهو طائرات من دون طيار على 3 %.
23-تموز-2013
استبيان