المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

أوباما يبلغ نتنياهو وعباس دعمه للمفاوضات


هاتف الرئيس الاميركي باراك اوباما الليلة الماضية، كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب ما ورد في صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم، أشاد بـ"قيادة نتنياهو الشجاعة وقراره استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين"، مشيراً الى أن "أمام الطرفين الكثير من العمل خلال الفترة المقبلة وأن الولايات المتحدة ستدعم جهودهما بشكل كامل".

وتعتبر المكالمتان استثنائيتين ربطاً بابتعاد الرئيس الاميركي عن التعامل مع المسيرة السياسية وعدم زج نفسه في المفاوضات الدائرة بين "اسرائيل" والفلسطينيين، اذ يعتمد أوباما بشكل كامل على وزير خارجيته جون كيري في تليين وتلطيف والضغط "لإجلاس" الطرفين على طاولة المفاوضات.


وقالت الصحيفة إن "الاتصال يهدف الى الحفاظ على زخم خاص في المفاوضات، تمهيداً للقاء المرتقب بين الطرفين في الأسبوع الثاني من شهر آب الحالي، المقرر أن يعقد في القدس ورام الله.

وكان الرئيس الاميركي قد استضاف في البيت الابيض وفي لقاء قصير مندوبين عن "اسرائيل" والسلطة الفلسطينية، الذين كانوا قد وصلوا الى واشنطن للمشاركة في المفاوضات الأولية.

وتحدث أوباما أمام المندوبين، فتوقع أن يواجهوا صعوبات في مسيرة المفاوضات التي من المفترض أن تمتد تسعة أشهر، آملاً أن يبدي الطرفان مرونة وتصميماً للوصول الى حلول.
02-آب-2013
استبيان