المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

قيادة المنطقة الشمالية تعزز عديد قواتها البرية وطواقمها الطبية المدنية على الحدود مع سوريا


ذكر موقع القناة "العاشرة" ان المؤسسة الامنية الاسرائيلية زادت استعداداتها على الحدود الشمالية "لاسرائيل"، على ضوء التقارير التي تحدثت عن تزايد احتمالات شن هجوم على سوريا.

وأوضح الموقع أن شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي تتابع عن قرب ما يجري في سوريا، وحركة الجيش السوري بشكل أخص

وأضاف الموقع أن المؤسسة الامنية الاسرائيلية تقدّر انه اذا حصل هجوم أميركي على سوريا، فانه لن يؤدي الى كسر الحياة الروتينية لسكان اسرائيل او الى معركة واسعة، طالما ان الهجوم سيكون موضعياً.


ضابط في الجيش الاسرائيلي قال لموقع القناة "العاشرة" ان "الجيش الاسرائيلي مستعد لمواجهة اي سيناريو، اذا حصل هجوم أميركي. وقيادة المنطقة الشمالية ستنتقل الى منظومة عمل خاصة تستنفر فيها حميع منظوماتها الدفاعية لاعتراض اي تهديد محتمل من جهة سوريا". وأضاف "نحن مستعدون لاعتراض عمليات اطلاق الصواريخ بواسطة منظومات صواريخ "تامير" التابعة للقبة الحديدية وكذلك التهديدات الجوية بواسطة صواريخ "باتريوت" وطائرات سلاح الجو الاسرائيلي".

هذا وقررت قيادة المنطقة الشمالية تعزيز عديد قواتها البرية وطواقمها الطبية المدنية ما من شأنه أن يزيد من استعدادها في اعقاب التصعيد في سوريا.
26-آب-2013
استبيان