المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

كيان العدو: المجلس الوزاري المصغر يجتمع لدراسة سيناريوهات الهجوم الامريكي على سوريا

 
ذكر موقع "واللا" الاسرائيلي أنه على خلفية استعدادات الغرب للهجوم على سوريا، زاد سلاح الجو الإسرائيلي من مساعي جمع المعلومات في أجواء لبنان. كما اجتمع أيضاً المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صباح اليوم للحصول على تقارير تمهيدا لهجوم محتمل على سوريا.

وأضاف موقع "واللا" إنه خلال الجلسة عرض على الوزراء عدة سيناريوهات محتملة التي قد يتخذها الأسد في حال تعرضه لهجوم، بعض هذه السيناريوهات تتمحور أيضا في إمكانية أن يختار الرئيس السوري مهاجمة "إسرائيل".


مصدر سياسي في القدس المحتلة صرح لموقع "واللا" الإخباري أن التقدير في "إسرائيل" هو أن الأسد لن يحاول جر "إسرائيل" إلى حرب. مع ذلك، أضاف المصدر "نحن نستعد أيضاً لهذا الاحتمال، على الرغم من انه ضعيف. يجب علينا أن نكون مستعدين لأي سيناريو". وتابع المصدر "الفرضية هي أن الغرب لن يحاول الإطاحة بالنظام السوري، وانه حتى الآن لم يتبين حجم الضربة المتوقعة".

وأشار موقع "واللا" الى أن هذه الاستعدادات ليست بعيدة عن الجمهور الإسرائيلي أيضاً، ففي ساعات الصباح سجلت طوابير في مراكز توزيع الأقنعة الواقية. شركة بريد "إسرائيل" صرحت انه في الأيام الأخيرة تضاعف ثلاث مرات الطلب على الأقنعة الواقية.
28-آب-2013

تعليقات الزوار

استبيان