المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

يعلون: مصّرون على إنهاء حكم الاسد


صدر عن وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون، موقف "اسرائيلي" واضح وصريح بضرورة انهاء حكم الرئيس السوري، بشار الاسد.

 موقف يعلون نشرته اليوم، صحيفتا "معاريف" و"ميكور ريشون"، العبريتين، وجاء خلال كلمة القاها في لقاء مع وفد من "جمعية محبي اسرائيل": "الاتفاق على تفكيك الاسلحة الكيميائية السورية هي المرحلة الاولى قبل ازالة الاسد من السلطة، وسواء تم ذلك بوسائل دبلوماسية، او بوسائل اخرى.. اذ على الدول العظمى، وعلى المدى البعيد، ان لا تسمح للاسد بالبقاء في السلطة، ولا يمكنه ان يكون حاكما لهذا البلد" على حد قوله.

وزعم يعلون ان "كل اللاعبين المتدخلين في المسألة السورية، بما في ذلك (الرئيس الروسي فيلاديمير) بوتين، سيستفيدون من اسقاط الاسد"، مضيفا ان "عملية الاسقاط قد لا تتم في يوم واحد، لكن الاسد لا يمكن ان يكون جزءا من العالم الحر، والجميع لديه مصلحة مشتركة في اسقاطه، من الولايات المتحدة الى روسيا وتركيا والاردن واسرائيل، ويجب ان يحل مكانه نظام موثوق ومعتدل وحديث" على حد تعبيره.

وأوضح يعالون الاسباب التي تمنع "اسرائيل" من الاندفاع في هذه المرحلة للضغط باتجاه اسقاط الاسد وتأجيل ذلك الى مرحلة لاحقة، قائلاً "لا نرى الان في سوريا إمكان قيام نظام موثوق به ومسؤول، يمكن ان يخلف الاسد. صحيح ان معظم سوريا تحت سيطرة وهيمنة السنة، لكن الاخبار غير الجيدة هي ان السنة منقسمين، وفي داخلهم ايضا جماعة الاخوان المسلمين الذين لا نريدهم أن يسيطروا على سوريا، وايضا  توجد ايضا جماعات من الجهاد العالمي وايضا عناصر من تنظيم "القاعدة"، وهناك منطقة ثالثة تتعلق بحكم ذاتي كردي" على حد قوله.
27-أيلول-2013

تعليقات الزوار

استبيان