المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"يديعوت": بعض الدول العربية ترى في "اسرائيل" جسراً الى واشنطن


كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" معلومات توثّق العلاقات بين "اسرائيل" وعدد من الدول العربية التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع "تل أبيب"، مشيرة الى أن ما يجمعها هو العداء لايران.

وذكرت الصحيفة ان "اسرائيل" ودول عربية يعملون معا وبهدوء ضد ايران وان الكلام الذي قاله رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل يومين في الكنيست حول ان دولا عربية بدأت تدرك ان "اسرائيل" ليست العدو، سببه منظومة علاقات سرية توثقت في الآونة الاخيرة وتشمل دولا عربية ليس لها علاقات ديبلوماسية رسمية مع "اسرائيل".

وبحسب المعلومات لدى الصحيفة فان الفوضى في الشرق وسط أدت الى تعاون وثيق في المواضيع الامنية والسياسية بين "اسرائيل" وتلك الدول العربية. فتلك الدول تنظر الى "اسرائيل" باعتبارها عنوانا موثوقا في كل ما يتعلق بالصراع ضد النووي الإيراني، -الذي يهدد السعودية ودول الخليج والأردن ومصر على حد اعتبارهم-  والصراع ضد الإرهاب وانتشار القاعدة في سيناء وسوريا وأفريقيا، وفي مواجهة المحور الإيراني السوري.

مسؤولون إسرائيليون ضالعون  في العلاقات السرية مع الدول العربية أوضحوا للصحيفة أن قسما من دول المنطقة تخشى من الفراغ الذي نشأ بسبب المواقف المترددة وغير الواضحة لواشنطن، وتبحث عن دعامة حقيقية وقوية يمكن لها التعاون معها، وان بشكل سري.  المسؤول الاسرائيلي أوضح أن "ثمة مصالح مشتركة نشأت في خضم عدم الاستقرار الاقليمي".   فبعض تلك الدول يرى في "اسرائيل" بديلا معينا للولايات المتحدة في المجريات اليومية، ومن جهة ثانية يرون فيها جسرا الى واشنطن.
18-تشرين الأول-2013

تعليقات الزوار

استبيان