المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"يديعوت احرونوت": حماس في الحرب المقبلة ستقصف غوش دان بعشرات الصواريخ


ذكر الكاتب في موقع "يديعوت أحرونوت" يوآف زيتون أن "حماس تبني قوتها العسكرية للمعركة المقبلة مع الجيش الاسرائيلي التي ستكون مختلفة عن سابقاتها وقصيرة قدر الامكان".

وبحسب الكاتب "تستند القوة العسكرية لحماس في قطاع غزة بشكل رئيسي على صواريخ  M-75 متوسطة المدى يصل مداها الى 70 كلم وهي قادرة على الوصول الى منطقة غوش دان. من المنطقي الافتراض أنه خلافا لعملية عمود السحاب، فإنه في المواجهة المقبلة اطلاق الصواريخ متوسطة المدى لن يصل بـ "التنقيط"، فإذا كان عدد الصواريخ M-75 التي اطلقت عملية عمود السحاب معدودة على الاصابع، فالآن يجب الافتراض انهم يستعدون لمعركة أخرى تماما، مع اطلاق صواريخ عديدة".

وأضاف الكاتب "اليوم بحوزتهم صواريخ M-75 كثيرة، والانتاج مستمر بنشاط. اضافة الى ذلك لدى حماس ترسانة من مئات الصواريخ المضادة للدبابات والمضادة للطائرات التي تم استخدامها أيضا أثناء عملية عمود السحاب".

موقع "يديعوت" أشار الى أنه "خلافا للتقارير السابقة، يبدو أن محمد ضيف هو من يترأس الذراع العسكري لحماس، ومروان عيسى الذي خلف أحمد الجعبري بعد اغتياله من قبل الجيش الاسرائيلي، هو نائبه. ورغم اصابته الصعبة، فإن ضيف لا زال يعتبر رئيس الذراع العسكري وهو يقوم بدوره ويصدر التعليمات".
29-تشرين الأول-2013

تعليقات الزوار

استبيان