المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

لقاء في سويسرا بين مسؤولين اسرائيليين وممثلين لدول عربية


ذكرت صحيفة "معاريف" الصادرة اليوم أن "مسؤولين إسرائيليين كباراً التقوا للمرة الأولى مع ممثلي الدول العربية لبحث الشروط المتفق عليها لانعقاد المؤتمر الدولي لتجريد الشرق الاوسط من سلاح الدمار الشامل"، مشيراً الى أن "اللقاء جرى الأسبوع الماضي في موقع معزول في مدينة غلين السويسرية".

وأوضحت "معاريف" أن الجانب الاسرائيلي تمثل برئيس الشعبة الاستراتيجية في وزارة الخارجية اضافة الى مندوبين كبار من لجنة الطاقة الذرية، فيما حضر عن الجانب العربي ممثلون عن الامارات المتحدة وعمان وليبيا، بينما أرسلت سائر الدول العربية ممثلين من سفاراتها في سويسرا".

كما شارك في اللقاء أيضاً ممثلون كبار عن الدول الثلاث التي تلعب دور العراب للمؤتمر وهي الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا، اضافة الى منسق المؤتمر.

وبحسب "معاريف"، إنها المرة الاولى التي يوافق فيها المندوبون العرب على اللقاء مع مندوبي "اسرائيل" والبحث معاً في جدول اعمال متفق عليه، بعد فترة طويلة كانوا يرفضون فيها اللقاء مع مندوبين إسرائيليين لبحث الموضوع.

ولفتت "معاريف" الى أنه لطالما قالت "اسرائيل" إن الظروف لانعقاد المؤتمر لم تنضج بعد، إلّا أن مسؤولاً اسرائيلياً كبيراً صرّح أنه ما دامت إيران تهدد بتدمير "اسرائيل"، وما لم يعقد العرب اتفاقات سلام معها، فلا يوجد مجال لعقد المؤتمر".
31-تشرين الأول-2013

تعليقات الزوار

استبيان