المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

العدو: إيران ستقدم سلسلة اقتراحات تؤدي إلى التخفيف من العقوبات عليها


استعداداً لاستئناف المحادثات هذا الأسبوع في جنيف بين القوى العظمى وإيران فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، يقدرون في "إسرائيل" أنّ" الولايات المتحدة تتجه نحو بادرات حسن نية تحولية".

صحيفة "إسرائيل هيوم" التي نشرت الخبر ذكرت أنهم" على المستوى السياسي في القدس يشعرون انه في جولة المحادثات القريبة أيضاً لن يحصل اتفاق، لكن إيران ستقدم سلسلة اقتراحات تؤدي إلى التخفيف من العقوبات عليها. مع ذلك، التقدير هو أن "إيران" ستقترح خطوات لا توقف برنامجها للتحول إلى "دولة على الحافة"، أي لديها قدرات تركيب قنبلة خلال وقت قصير من اللحظة التي تتخذ فيها قرار القيام بذلك".

وبحسب التقديرات في "إسرائيل"، سيقترح الإيرانيون وقف تخصيب اليورانيوم إلى 20%، ويلتزمون بمبادلة اليورانيوم الذي تم تخصيبه بمستوى 20% بقضبان وقود للمفاعل الذري ويقيدون هذا الأمر بفترة عدة أشهر. في المقابل سيطلبون التخفيف من العقوبات".

وإذا نفذت خطوة كهذه، بحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، ستعتبر من قبل الغرب كخطوة منعزلة لبناء الثقة وسيوضحون أنها مبادرة لن تمس بالعقوبات الأساسية. وإذا تبين أن الإيرانيين لا يلتزمون بكلمتهم، سيكون بالإمكان إعادة العقوبات التي رفعت".

وتتابع صحيفة "إسرائيل هيوم" أنهم يقولون في القدس، بأنه خلال الأسابيع الأخيرة بذل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الاستخبارات والإستراتيجية يوفال شتاينتس مساعي كبيرة لتقليص أي مس بالعقوبات على إيران".
04-تشرين الثاني-2013

تعليقات الزوار

استبيان