المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

العدو يستعد لإستئناف الاستيطان في الضفة الغربية

ذكر موقع nrg الصهيوني أن ما يسمّى بمجلس التخطيط الاعلى التابع للادارة المدنية في كيان العدو سيجري الأسبوع القادم نقاشا حول عدد من خطط البناء في الضفة الغربية، التي تتضمن آلاف الوحدات السكنية الموجودة في مراحل التخطيط المختلفة.
بعض هذه الخطط سيتم دفعها قدما، والبعض الآخر ستتم المصادقة عليها للبناء الفعلي. وكان من المفترض ان يجري هذا النقاش في الشهر الماضي، لكنه أجل بسبب زيارة الرئيس الامريكي دولاند ترامب الى الأراضي المحتلة.
ويشير الموقع الى ان نقاشات كهذه تجري مرة واحدة كل عدة اشهر، لكن تبين انه في النقاش المقبل ستطرح خططًا أكثر من المعتاد. ويوم امس حدثت دراما فعلية من وراء الستار، عندما اجرى الطاقم الخاص التابع لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو نقاشا شاملا في جميع الخطط، من اجل البحث بالخطط التي ستطرح للنقاش والتي لن يتم طرحها. في نهاية النقاش تم ابلاغ ممثلي السلطات المحلية في الضفة الغربية بالخطط التي ستعرض.
رؤساء "المجالس المحلية" في كيان العدو رحبوا بهذا النقاش، لكنهم اشاروا الى ان الخطط الحالية ليست كافية. رئيس مجلس شومرون يوسي دغان قال انه في السنوات الثماني الاخيرة اضطر تنياهو الى المناورة بين الادارة الامريكية العدائية، وبين المستوطنين. اليوم، في العهد الجديد الموجودين فيه، انتهت الذرائع ونحن بصراحة ننتظر التعويض وتصحيح ما حصل في السنوات التي جف الاستيطان فيها.

02-حزيران-2017

تعليقات الزوار

استبيان