المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"إسرائيل هيوم": الأسد سيستعيد معظم الأراضي السورية في غضون سنة

كتبت صحيفة "إسرائيل هيوم" المقربة من رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو خبرًا على صحفتها الأولى تحت عنوان "الأسد  سيستعيد على معظم الأراضي السورية في غضون سنة".

وأضافت الصحيفة بحسب المعلومات التي وصلت إليها، إن التقديرات في "المؤسسة الأمنية" تفيد أن الرئيس بشار الأسد وحلفاءه سيستكملون إعادة السيطرة على معظم الأراضي السورية حتى نهاية العام 2018، لافتةً الى أن هذا التقدير الجديد يأتي على خلفية عدة خطوات إقليمية ودولية، وعلى رأسها وقف الدعم الأميركي للمسلحين في سوريا، وغياب الاهتمام الأميركي لما يحصل هناك، ووقف دعم "الدول السنية" في الصراع ضد الحكومة السورية.

وأشارت الصحيفة الى أن التقدير الجديد في المؤسسة الأمنية، الذي يتحدث عن إعادة سيطرة الأسد على الأراضي السورية، يأتي خلافاً لكلام وزير الحرب الأسبق إيهود باراك، الذي توقّع انهيار نظام الأسد.

وإعتبرت الصحيفة أن التغيير في تقديرات المؤسسة الأمنية حاليًا يأتي على خلفية خطوات إضافية حصلت مؤخرًا، من بينها قلة الإهتمام الذي أبدته الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترامب في سوريا، خاصة في ظل المشاكل الداخلية لإدارة الرئيس الجديد وإنشغاله المتزايد في كوريا الشمالية، تُضاف إلى ذلك حقيقة أن "الدول السنية" أوقفت دعمها للمسلحين.

31-آب-2017

تعليقات الزوار

استبيان