المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

كيف يستعدّ سلاح البحرية الاسرائيلي لمواجهة حزب الله؟

نفّذ سلاح البحرية الإسرائيلية تدريبات تحاكي هجومًا مفاجئًا يقوم به حزب الله، يتخلّله قصف عنيف بواسطة قذائف الهاون  ومجموعات من القطع البحرية الصغيرة التي تهاجم الشواطئ المحتلة، وذلك في سياق المناورة الفيلقية الكبرى التي تجري في قيادة المنطقة الشمالية، والتي تحاكي حربًا شاملة مع حزب الله، وفق ما ذكر موقع "يديعوت أحرونوت".

ونقل الموقع عن ضابط في سلاح البحرية الإسرائيلية قوله "هذا بالتأكيد سيناريو يمكن ان يشكل بداية الحرب القادمة في الشمال، وتابع "من جهة سلاح البحرية الإسرائيلي فإن الحديث يتعلق بأحد السيناريوهات المتطرفة التي يمكن أن تقع في اطار الضربة الابتدائية من قبل حزب الله في الحرب القادمة".

وأشار الموقع الى أن "جنودًا من وحدة الأمن الجاري في سلاح البحرية في الشمال لعبوا في المناورة دور مقاتلين من الكوماندوس البحري التابع لحزب الله، وكان الهدف هو الاستعداد لهجوم مفاجئ بواسطة قطع بحرية صغيرة، من ضمنها دراجات مائية وزوارق سريعة، تصل إلى شواطئ "إسرائيل" أو تهاجم القطع التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية"، على حدّ تعبير "يديعوت".

ويتضمّن هذا السيناريو أيضًا، كما تنقل الصحيفة، استخدام "مسلّحين انتحاريين" يصلون بشكل مكثّف ومن عدة اتجاهات على متن دراجات مائية تحمل عبوات ناسفة يحاولون إلصاقها بالقطع البحرية الإسرائيلية بهدف إغراقها".

كذلك شملت التدريبات سيناريوهات أخرى أخذت بالحسبان احتمال استخدام سرب بحري من قبل حزب الله يضمّ قطعًا بحرية صغيرة وسريعة تعبر الحدود البحرية مع لبنان خلال دقائق معدودة وبدون أيّ إنذار استخباري مسبق، وذلك كعملية تمويه لتسلّل غواصين من قبل حزب الله إلى الشواطئ المحتلة في موقع آخر، وفق "يديعوت".

15-أيلول-2017

تعليقات الزوار

استبيان