المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

كيان العدو: وزير المواصلات يطلق اسم ترامب على محطة قطار ستقام في القدس

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن وزير المواصلات اسرائيل كاتس، صادق يوم أمس على توصية اللجنة التوجيهية في سلطة القطارات، بإنشاء محطة "الجدار الغربي" في الحي اليهودي في القدس. وقرر كاتس منح المحطة الجديدة اسم "دونالد جون ترامب" على اسم الرئيس الأمريكي الذي اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان العدو الاسرائيلي.

ووفقا للصحيفة، فإن الخطة النهائية لمشروع الجدار الغربي ستشمل انشاء نفق تحت الأرض طوله ثلاثة كيلومترات، يربط بين محطة القطار "الأمة" (التي اطلق عليها اسم الرئيس السابق اسحق نافون) والجدار الغربي. ووفقا للخطة، سيتم بناء نفق تحت الأرض من محطة "الأمة"، يشمل بناء محطتين على عمق 52 مترا تحت سطح الأرض - محطة "وسط المدينة" التي ستقام عند تقاطع شارعي الملك جورج ويافا، ومحطة "دونالد ترامب – الحائط الغربي" التي ستقام بالقرب من كاردو في الحي اليهودي من البلدة القديمة (القدس الشرقية).

وسيكون هذا النفق استمراراً لخط القطار السريع بين "تل أبيب" والقدس المحتلة - والذي سيستغرق السفر فيه 28 دقيقة فقط - عبر مطار "بن غوريون" وموديعين ومحطة "الأمة" بجوار مباني الأمة، عند مدخل المدينة. وقال كاتس، إن "الجدار الغربي هو أقدس مكان للشعب اليهودي، وقررت اطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على المحطة، بعد قراره الشجاع والتاريخي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"".

27-كانون الأول-2017

تعليقات الزوار

استبيان