المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

بعد 13 عاما على الحرب : آلاف المنازل والمؤسسات في الشمال غير محصنة ولا يوجد فيها ملاجئ‎

سمع رؤساء السلطات المحلية الذين إجتمعوا قبل عدة أسابيع مع قائد المنطقة الشمالية "يوآل ستريك"، سمعوا منه انه وفقا لتقدير الاستخبارات فإن الجبهة الداخلية يُتوقع أن تتعرض في الحرب المقبلة لهجوم بأعداد كبيرة جدا من الذخائر الدقيقة والأكثر فتكا.

غابي نعمان، رئيس المجلس شلومي، قال لـ"القناة السابعة" انه قلق جدا، وأضاف: "احدى المشاكل التي أشرنا اليها أمام رئيس الحكومة ووزير المالية هي ان هناك اهمال مستمر منذ عشر سنوات للشمال. الدولة انتقلت الى الجنوب وهناك هي تستثمر في اعقاب كل المشاكل الأمنية".

وأوضح نعمان "لقد كان هناك مسار لتحصين الشمال الذي تم الإتفاق عليه عام 2018 والكبينت صادق على معالجة كل التحصينات على الحدود الشمالية. للأسف، الخطة لم تنفذ. في عام 2019 كان من المفترض أن يتم تقديم ميزانية تبلغ 500 مليون شيكل لتحصين المستوطنات الواقعة حتى مسافة 4 كلم من الحدود وعملياً لم نحصل على شيكل واحد".

وبحسب كلامه "في شلومي يوجد حوالي ألف عائلة بدون حماية، حيث أننا نستعد وفق كلام قائد المنطقة الشمالية بأن الحرب المقبلة ستكون الأقسى على دولة إسرائيل ونحن كمستوطنات ملاصقة للسياج سنتلقى ضربات أكثر بعشر مرات من حرب لبنان الثانية".

المصدر: موقع القناة السابعة

13-تموز-2019

تعليقات الزوار

استبيان