المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

ستة كتائب اسرائيلية أُلحقت بالضفة

أمر رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي بتعزيز القوات في الضفة الغربية بستة كتائب إضافية، وذلك على خلفية سلسلة الاحداث الأمنية التي وقعت خلال الأسابيع الماضية والتوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رئيس الأركان أمر بتعزيز القوات بعد تقدير الوضع الذي جرى في موقع سالم العسكري شمال غرب محافظة جنين حيث استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث بعد محاولاتهم تنفيذ عملية فدائية في جنين.

وقال رئيس الأركان كوخافي " فرقة الضفة الغربية وقيادة المنطقة الوسطى مستعدتان بشكل جيّد، وتقومان بمجموعة واسعة من العمليات، وبفضل ذلك يمكننا منع الهجمات الإرهابية والحفاظ على أمن إسرائيل"، حسب تعبيره.

ووفقا لموقع "والاه" فقد شارك في تقدير الوضع قائد المنطقة الوسطى اللواء تامير يدعي، منسق نشاطات الحكومة في المناطق اللواء غسان عليان، قائد فرقة الضفة العميد ينيف الألوف ورئيس الإدارة المدنية العميد فارس عطيلة.

وأمر رئيس شعبة العمليات في الأركان العامة اللواء أهارون حالفيا سلاح الجو الإسرائيلي بتحديث أهداف للهجوم حول قطاع غزة والاستعداد للتدهور الأمني.  

وتقرّر أيضًا في جيش الاحتلال تعزيز اعداد الطائرات المسيرة لمهمات الجمع.

وبحسب موقع "والاه"، تقرّر تعزيز الدفاعات على حدود قطاع عزة، بناء على طلب قيادة المنطقة الجنوبية، وإضافة قوات قناصة وأعداد مقلصة من الجنود وقوات إطفاء حرائق.

بالموازاة، قررت شرطة الاحتلال صباح اليوم الاثنين منع المتدينين اليهود من الوصول إلى الحرم القدسي.

وقالت الشرطة في بيان لها "بعد تقييم الوضع الذي قاده قائد الشرطة، يعكوف شبتاي، والذي اكتمل لتوّه، تقرر في هذه المرحلة عدم السماح بالدخول إلى الحرم القدسي" (البيان موجه إلى المتدينين اليهود، المصرح لهم عمومًا بزيارة السياج - لعدة ساعات خلال الأسبوع في ظل قيود عديدة - ولكن ليس للصلاة هناك).

10-أيار-2021

تعليقات الزوار

استبيان