المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

محادثة هاتفية بين بوتين وبينيت حول الشأن الأوكراني‎‎

أعلن الكرملين مساء أمس أنّه بعد طلب "إسرائيل" تحدّث رئيس الحكومة الصهيونية نفتالي بينيت هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقل موقع "معاريف" عن مسؤول سياسي قوله: "إن رئيس الحكومة بينيت خرج في منتصف جلسة حكومية للتحدث مع بوتين لمدة ساعة ونصف، وتحدث الاثنان عن الجهود لوقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا وعن "المساعدات الانسانية" الإسرائيلية للمنطقة" حسب تعبيره.

وأشار الكرملين في بيانه إلى أنّ "بوتين لفت الانتباه الى "العملية البربرية" للجيش الأوكراني في منطقة دونباس"، وقال :"إنّ العملية نفذت في منطقة وسط دونيسك باستخدام قنابل عنقودية أدت الى سقوط العديد من الضحايا".

وأفيد أيضًا أنّ بوتين أطلع رئيس حكومة العدو بخصوص تقديراته حول استمرار المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني التي تجري هذه الأيام عبر الفيديو".

يُشار الى أنّ رئيس الحكومة "الاسرائيلية" نفتالي بينيت تحدّث الأسبوع الماضي مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وقال بينيت في المحادثة بينهما إنه "يوصي بأن يعرض أمامه اقتراح الرئيس الروسي لإنهاء الحرب، والذي يشمل سلسلة طويلة وصعبة من التنازلات من جانب أوكرانيا، وقال مسؤول في الحكومة الأوكرانية بحسب "معاريف" إن زيلينسكي لم يقبل توصية بينيت".

وقال المسؤول الكبير في الحكومة الأوكرانية إنّ بينيت هو من بادر إلى إجراء المحادثة الهاتفية مع زيلينسكي الثلاثاء الماضي وقال له "لو كنت مكانك كنت سأفكر بأرواح أبناء شعبي وأقبل العرض"، وقال المسؤول الأوكراني إن جواب زيلينسكي لبينيت كان قصيرًا وقال له "سمعتك".

15-آذار-2022

تعليقات الزوار

استبيان