المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

إقرار اسرائيلي: لا أحد يردع حزب الله

رأى محلّل الشؤون العربية في موقع القناة "14" الإسرائيلية إيدي كوهين أن ما أسماه الردع الإسرائيلي ضد حزب الله تآكل في أعقاب الأحداث والاحتجاجات التي يشهدها كيان العدو في الآونة الأخيرة، ولفت الى أنه "ليس واضحًا ما إذا كان حزب الله يخطط للحرب، لكن هذا الوضع يخدمه".

وبحسب كوهين، فإن "حالة من الشماتة تسود العالم العربي على كل المستويات، بما في ذلك كتّاب المقالات ومحلّلي الشؤون الصهيونية، إذ يرى جميعهم أن "إسرائيل" تنهار واليهود يقتلون بعضهم البعض".

كوهين تطرق إلى كلام وتصريحات مسؤولين صهاينة سابقين في المؤسستيْن السياسية والأمنية، قائلًا: "كل أمر يُنشر، كل كلمة، تصريح (رئيس حكومة العدو الأسبق إيهود) باراك و(رئيس حكومة العدو الأسبق إيهود) أولمرت كل شيء يُنشر، هم يتابعون وينشرون كل شيء، هم مسرورون جدًا، يتوقعون أن تحصل حربًا وأن تتحرر فلسطين".

وأضاف كوهين "الحديث في العالم العربي يدور حول خراب ثالث، وهناك كاريكاتير نشر لعلم "إسرائيل" يحترق"، مُشيرًا إلى أن "الردع مع حزب الله تآكل، إنه يختبرنا، في البداية نصب خيم، بعد ذلك أثار مواجهات على السياج وفي المرحلة المقبلة سيكون "إحتلال" "نهاريا".. لا أحد يردعهم".

وتابع كوهين: "لا شك أن كل أعدئنا يخططون لشيء ما، فعندما يكون عدوّك ضعيفًا سيستفيد الجميع من الزخم"، وختم: "لقد بدؤوا بتصنيع كل أنواع الأفلام عن انهيار "إسرائيل"، وكذلك قال (الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن) نصر الله في خطابه إن "إسرائيل تواجه الخراب والتفكك والإنهيار"".

28-تموز-2023

تعليقات الزوار

استبيان