المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

سيناريوهات تُقلق "إسرائيل": حزب الله يتدرّب على اقتحام مستوطنات الشمال

أجرى رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو أمس الأحد نقاشًا أمنيًا استثنائيًا على خلفية التوتر مع حزب الله في الشمال، وفي هذا السياق، تطرق أمين عام منتدى الأمنيين العقيد احتياط يارون بوسكيلا في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية "104.5FM" الى التطورات الأخيرة عند الحدود، محذرًا من أنّ "حزب الله يتدرّب على اقتحام مستوطنات الشمال ويبث بشكل علني ذلك لإرعاب المستوطنين وفق تعبيره.

وأضاف بوسكيلا في مستهل كلامه "المؤسسة الأمنية ورئيس الحكومة يقظين للتحديات المتكرّرة والاستثنائية التي ينفذّها حزب الله عند الحدود الشمالية. وهذا الأمر تحول الى استثنائي بشكل كبير يُضر بالبنية التحتية الأمنية أو بسيادة "إسرائيل" مثل الخيمتين اللتين أقامهما حزب الله في أراضي "إسرائيل". الخشية الكبرى هي من أن يتحول التحدي الى فرصة استغلال لمهاجمة الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين– لأنّ الجانب الثاني يريد أن يعودنا على تواجده بالقرب من السياج، وهذا ما تخشاه المؤسسة الأمنية"، وسأل بوسكيلا :" هل نرد على التحديات هذه التي ما زالت غير عنيفة أم يجب تجاوزها في هذا الوقت؟".

وخلال تطرقه الى المنشورات عن تعزيز قوات الجيش الإسرائيلي في الشمال قال: "هناك تعزيز وحدات مثل جمع المعلومات والمراقبة أو كتلك التي نادرًا ما تُرى للعين في محاولة لتحديد نوايا حزب الله. من جانب آخر، تهدف القوات الى الرد بإطلاق النار أو منع إنجازات حتى لو أراد حزب الله اجتياز السياج وتنفيذ هجوم ما محدود في مستوطنة.. قوات الجيش ستمنع تفاقم النتائج" وفق قوله.

وردًا على سؤال حول ما قيل مؤخرًا من أن عددًا من رؤساء المستوطنات في الشمال يستعدون لليوم الذي سيكون فيه تسلل لحزب الله واستيلاء على المستوطنات، قال بوسكيلا "هذه المخاوف حقيقية. في حزب الله قالوا بشكل واضح أن هذه إحدى أهدافهم، هم يتدربون على ذلك بشكل علني وحتى يقومون ببث ذلك الى جمهورهم ووسائل الإعلام لكي تعلم "إسرائيل" ماذا ينوون فعله. جزء من ذلك هو للردع، وجزء بهدف إرعاب المواطنين والحكومة الإسرائيلية بأنهم على حين غرة سوف يخترقون السياج أو أحد العوائق ويستولون على منازل معدودة أو مستوطنة كاملة".

01-آب-2023

تعليقات الزوار

استبيان