المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

هيئة الأمن القومي الإسرائيلي ترفع مستوى التحذير من السفر إلى بلدان إسلامية

رفعت هيئة الأمن القومي في كيان العدو، السبت، تحذير السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن إلى المستوى رقم 4 (تهديد مرتفع)، والتوصية هي عدم القدوم إلى هذه الدول والمكوث فيها، ومغادرة أراضيها بأسرع وقت.

كما رفع تحذير السفر إلى المغرب إلى المستوى 3 بتوصية تجنب السفر غير الضروري.

جاءت هذه الخطوة بسبب استمرار الحرب في غزة، حيث لاحظت الهيئة في الأيام الأخيرة تزايدًا كبيرًا في الاحتجاجات ضد "إسرائيل" في دول مختلفة في العالم، ولا سيما في الدول العربية في الشرق الأوسط، وصاحب ذلك أعمال عنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية.

ولاحظت الهيئة في المقابل تدهورًا في الخطابات التي تدعو إلى المسّ بالإسرائيليين واليهود في أنحاء العالم.  

إضافة إلى ذلك، عادت هيئة الأمن القومية وشددت على دعوتها الإسرائيليين للامتثال لتوصيات تحذير السفر، وأوصت بالخطوات التالية:

- إلى حين إصدار توصية جديدة، تجنّب المكوث في كافة دول الشرق الأوسط العربية، بما في ذلك: تركيا، مصر، الأردن، الإمارات العربية، البحرين والأردن.

- يوصى بتجنّب الوصول إلى دول إسلامية مع تحذير سفر، مثل ماليزيا، بنغلادش، وإندونيسيا ودول إسلامية بدون تحذير سفر مثل جزر المالديف.

تجدر الإشارة إلى أنه تم أيضًا تشديد تحذير السفر إلى تركيا هذا الأسبوع ورفعه إلى أعلى مستوى 4، ودعت هيئة الأمن القومي جميع الإسرائيليين المقيمين في تركيا للمغادرة بأسرع وقت ممكن.

21-تشرين الأول-2023

تعليقات الزوار

استبيان