المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اليوم الأصعب على "اسرائيل" منذ بدء حرب غزة: مقتل 21 ضابطًا وجنديًا وسط القطاع

في أكبر حصيلة يومية لخسائر العدو تُسجّل منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7تشرين الأول/أكتوبر، قُتل 21 ضابطًا وجنديًا صهيونيًا بعدما استهدفتهم قذائف المقاومة الفلسطينية أثناء محاولتهم تفخيخ 10 مبانٍ في قطاع غزة، ما أدّى الى انهيار المباني فوق رؤوسهم.

وفي التفاصيل التي أوردها إعلام العدو، دخل جنود من الاحتياط يتبعون للواء 261 إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، وبناءً على طلب الجيش الإسرائيلي عملوا مع القوات الهندسية على تفخيخ 10 مبانٍ استعدادًا لتفجيرها، وبينما كان النشاط يقترب من نهايته، أطلق عناصر حركة حماس قذيفتي "آر بي جي"، الأولى باتجاه دبابة ميركافا فقُتل 3 جنود وأصيب جنديان آخران، والقذيفة الثانية باتجاه المبنى المفخّخ فأدى إلى تفعيل المتفجرات وانهيار مبنيين على من بداخلهما.

وبحسب إعلام العدو، بقيت وحدة الإنقاذ 669 تعمل طوال الليل على رفع الأنقاض لسحب جثث القتلى فيما هناك جنودٌ ما يزالون في عداد المفقودين".

وسائل إعلام العدو وصفت ما جرى بالكارثة، بينما عبّر قادة الاحتلال عن صدمتهم للثمن الكبير الذي دفعه جيش الاحتلال في هذه الحادثة، فعدّوها "تراجيديا" و"فاجعة" و"كارثة مرعبة".

رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ علّق على الحادثة فقال "إنه صباح صعب لا يُطاق... تدور المعارك العنيفة في منطقة صعبة للغاية".

بدوره، علّق وزير الحرب يوآف غالانت على الحدث: "هذا صباح صعب ومؤلم"، مضيفًا: "هذه الحرب التي ستحدد مستقبل "إسرائيل" لعقود مقبلة"؛ وفقًا لادعائه.

أمّا وزير المالية الصهيوني "بتسلئيل سموتريتش" فقد علّق على الحدث بقوله: "أخبار مفجعة هذا الصباح"، بينما وصف وزير الاتصالات شلومو كرعي ما جرى بالقول: "صباح أثقل من أن يُحتمل".

كما رأى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري أن ما جرى "فجيعة"، وأضاف "الحرب لها ثمن باهظ وباهظ جدًا".

بالموازاة، اعتبرت مواقع صهيونية خبيرة أنّ "ما حصل اليوم في غزة "تراجيديا" مرعبة ويذكّرنا بكارثة صور التي وقعت في لبنان"، مشيرة بذلك إلى عملية الاستشهادي في المقاومة الإسلامية الشهيد أحمد قصير، والتي أدت إلى انهيار مبنى قيادة الاحتلال في مدينة صور في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 1982، وأسفرت عن 141 قتيلًا بينهم الحاكم العسكري الصهيوني، إضافة إلى بقاء 10 جنود في عداد المفقودين.

 

23-كانون الثاني-2024
استبيان