المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

رئيس مجلس مستوطنة المطلّة: حزب الله يُملي وتيرة القتال‎ في الشمال

انتقد رئيس مجلس مستوطنة المطلّة دافيد أزولاي سلطات الاحتلال على خلفية التخبّط في صفوف جنود العدو على الجبهة الشمالية، وقال في حديث للقناة 14 الإسرائيلية "حزب الله هو الذي يُملي وتيرة القتال ضدّ "إسرائيل" من دون ردّ ملائم من جانب "تل أبيب""، وأضاف: "اسرائيل" صامتة منذ أربعة أشهر، وأمر محزن جدًا أن نرى كل يوم إطلاق نار بشكل مكثّف ودائم، ومن دون ردّ، ونحن ننتظر".

ودعا أزولاي المتحدّث باسم الجيش الصهيوني دانئيل هاغاري شخصيًا لزيارة المطلّة "لكي يرى بنفسه ما يحصل فيها"، وتابع "يجب أن نذكّر أنّه على طول الحدود الشمالية، على مدار الأسبوع تُدمّر منازلنا، وعلى مدار الأسبوع تُطلق صواريخ مضادة للدروع على مستوطناتنا كلها".

وفي ما يتعلق بالوضع في مستوطنة المطلّة، أشار أزولاي الى أن "الوضع صعب، لأنني عندما أقوم كل صباح بجولة في المطلّة لرؤية ما يحصل هنا، أبكي.. وعندما غادرنا المنطقة في الـ 16 من تشرين الأول/أكتوبر ودفعنا ثمن الإخلاء، فإن 80% من سكان المطلّة توجهوا إلى الفنادق، واليوم نحن نتحدث فقط عن 20%"، وأردف: "60% غادروا واستوعبتهم جاليات أخرى في أرجاء الجليل كله.. وأنا أسمع إحباطًا كبيرًا من السكان الذين غادروا المطلّة، ولا أعلم كم سيعود منهم وإلى أي واقع سيعودون؟".

وختم أزولاي بالقول : "الوضع هنا ليس جيدًا، والسكان يعيشون عدم يقين، ولا يُدركون ما يحصل".

05-شباط-2024
استبيان