المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اعتراف اسرائيلي: لا ردع مقابل حزب الله وكريات شومة عاشت أصعب أيّامها

قال المحلّل العسكري في موقع "والا" الإسرائيلي أمير بوحبوط إن جيش الاحتلال يحاول في الآونة الأخيرة نقل رسالة إلى حزب الله مفادها أنّ استخدام الطائرات الانتحارية والدقيقة على أهداف واسعة في "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" غير مقبول، ويُعتبر بأنه "تجاوز للخط الأحمر".

وأضاف: الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يحاول الاحتفاظ لنفسه بحرية العمل في استخدام الطائرات الانتحارية"، مردفًا: "لذلك وللرد على الهجمات في العمق اللبناني، أجاز إطلاق 50 صاروخًا على "الجبهة الداخلية الإسرائيلية"".

وتابع بوحبوط "المعادلة التي تحاول هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي فرضها على حزب الله لوقف استخدام الطائرات الانتحارية لم تنجح في الردع وخلق واقع جديد"، مضيفًا أن "الصليات الصاروخية التي تطلق على الرغم من أنها لا توقع أحيانًا قتلى وإصابات إلا أنها تبثّ الرعب، وتقوم بتفعيل صافرات الإنذار التي تثير الذعر وتمسّ بالشعور الأمني للاسرائليين في المنطقة".

أصعب الأيام في "كريات شمونة"

كذلك أفاد "والا" أن "كريات شمونة" شهدت اليوم الأربعاء أحد أصعب الأيام منذ بداية الحرب، مع الصلية الكثيفة من الصواريخ التي أُطلقت على المنطقة"، مشيرًا إلى أن: "المستوطنين غاضبون وهم يرون أنه لا أمان".

ونقل الموقع عن راز ملكا، وهو طالب من سكان "كريات شمونة" يعيش منذ بداية الحرب في "هرتسيليا"، قوله إنه "بحسب الوضع الحالي لا يبدو لي أن الحكومة والجيش يقومان بخطوات من شأنها أن تضمن عودة آمنة إلى منازلنا"، مضيفًا: "ليس هناك أيّ رؤية استراتيجية ولا سياسية واضحة"، مردفًا: "نحن فقط نردّ على عمليات حزب الله، ونحن منذ خمسة أشهر خارج منازلنا".

وتابع: "خرجنا من المدينة بسبب الخشية من أن يحصل عندنا ما حصل في الجنوب، لكن يبدو أننا سنعود إلى منازلنا من دون المساس بقدرات حزب الله ومن دون ضمان الأمن".

كما نقل الموقع عن تامير دافيدوفيتش، وهو أحد سكان كريات شمونة، قوله: "إنها حرب حقيقية"، مضيفًا: "لقد كان هنا عشر دقائق من الصليات القوية جدًا، وكان هناك سقوط لصواريخ داخل المدينة".

حزب الله نفّذ تهديده

بالموازاة، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ "حزب الله نفّذ تهديده بالانتقام، وقد قُتل عامل صباح اليوم الأربعاء جراء إصابة مباشرة لقذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان على مصنع في كريات شمونة".

وقالت الصحيفة إن "طاقم من "نجمة داوود الحمراء" الذي استُدعي إلى المكان اضطر لتحديد مقتل الاسرائيلي"، مشيرةً إلى أنّ حزب الله أطلق 30 قذيفة صاروخية على الأقل على مستوطنات في الجليل الأعلى، في حين أُنقذ شخص آخر أُصيب بجروح طفيفة من مبنى تجاري، بفعل صاروخ استهدف المنطقة الصناعية في "كريات شمونة" بشكل مباشر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "قذائف صاروخية إضافية أوقعت أضرارًا في المباني والسيارات في المدينة، في حين دوّت صافرات الإنذار أيضًا في مستوطنات إضافية في إصبع الجليل، ومن ضمنها "تل حي"، "معيان باروخ"، "كفار يوفال"، و"كفار جلعادي"". كما أصابت عدّة صواريخ مشروعًا سكنيًا جديدًا للطلاب المستوطنين الذين يتعلّمون في كلية "تل حي".

 

27-آذار-2024
استبيان