المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

إسحاق بريك: لن نتمكن من الانتصار على حماس

وجّه اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك انتقادًا لاذعًا لرئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ورؤساء المؤسسة الأمنية في كيان العدو.

وفي مقابلة إذاعية مع "راديو الشمال 104,5"، قال بريك  "إذا بقي نتنياهو، يوآف غالانت، هرتسي هليفي وأتباعهم في السلطة- ستتدحرج "إسرائيل" إلى نهايتها.. مع الأسف هم يأخذوننا إلى الهاوية"، وأضاف "نحن في حرب ليس لديها هدف، لن نتمكن من الانتصار على حماس وهم يسارعون لإعداد أنفسهم للحرب الكبرى".

وعن وضعية جيش الاحتلال في قطاع غزة، صرّح: "دخلنا إلى غزة وقمنا باحتلال 80% من المنطقة، الآن نحن داخل رفح لكن اليوم ليس لدينا قوات، ولا يوجد دائمًا بديل عنها حين تخرج إلى عطلة. في هذا الوقت يرجع عناصر حماس من الأنفاق إلى الأماكن التي خرج منها الجيش "الإسرائيلي". يُقتل لنا جنود بلا هدف. كل هذه العملية تحطّمنا أمام العالم".

وفي نهاية كلامه، تحدث بريك عن نتنياهو، فاعتبر أن "الرجل يرى الحكومة كأمر أساسي في حياته، هو لا يريد إنهاء منصبه رغم أنه يدرك أن "اسرائيل" ستنهار جراء العمليات التي لا هدف لها"، وتابع "إذا قال إنه يوقف الحرب من أجل إعادة بناء "الدولة" والجيش، ويعود حين يصبح قويًا، سيقول له بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير إنهما سيُفكّكان حكومته- كان تفكيك الحكومة أكثر أهمية بالنسبة إليه من تفكيك "الدولة"".

27-أيار-2024
استبيان