المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

مواجهة حادّة بين مستوطنين ورئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني

شارك العديد من الشخصيات البارزة في كيان العدو اليوم الثلاثاء في اليوم الثاني لمؤتمر "هرتسيليا" الواحد والعشرين الذي يعقده معهد السياسات والإستراتيجيا في جامعة "رايخمن الإسرائيلية".

المقابلة التي أجراها رئيس قسم الشرق الأوسط في "رايخمان"  شاي هار تسفي مع رئيس مجلس "الأمن القومي" في كيان العدو تساحي هنغبي قطعتها هتافات عالية من جمهور عائلات الأسرى.

وصرخ داني إلغرت، شقيق إيتسيك إلغرت الذي تم أسره في غزة: "أعطني سببًا واحدًا يجعلني أسمح له بالتحدث".

كذلك صرخ آخرون في وجهه: "تدمير "إسرائيل" إلى الأبد سيسجل عليك وعلى شركائك، وعلى بيبي (بنيامين نتنياهو) المُصاب بجنون العظمة، والفاشي الذي يقود مع عائلته "إسرائيل" إلى حافة الهاوية". "اذهبوا إلى العمل. هاتوهم! ماذا تفعلون هنا؟! أين الـ 120 شخصًا (الأسرى)؟ هناك أيضًا أسرى أحياء لا يُسمع صوتهم، والعوائل تحطمت تماماً. هيا قل لنا! إنك تفعل كل شيء و"الدولة" تفعل كل شيء،" ثمّ علا صوت الحشود بوجهه بسخرية.

وممّا قاله هنغبي في المؤتمر بخصوص عودة المستوطنين إلى الشمال: "الهدف معروف للجميع، وهذا أحد المواضيع القليلة التي لا خلاف عليها. المطلوب واقع جديد مختلف في المنطقة الحدودية. الإدارة الأميركية تقود المساعي برئاسة عاموس هوكشتاين الذي يتواصل على نحو وثيق معنا ومع جهات في لبنان. نحن نؤمن بالتسوية في الشمال وسنخصّص لها أسابيع كثيرة، وإذا لم يكن عبر الوسائل الدبلوماسية، فالجميع يفهم أن التسوية مطلوبة بوسائل أخرى".

25-حزيران-2024
استبيان