المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

غالانت يدعو لتشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 تشرين الأول/أكتوبر

دعا وزير حرب العدو يوآف غالانت الى تشكيل لجنة تحقيق رسمية لإجراء تحقيقات معمّقة تستهدف القيادة السياسية والأمنية في الكيان الصهيوني، بمن فيهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان هرتسي هليفي، وقادة الأجهزة الأمنية، للوقوف على أسباب الإخفاقات التي أدت وترافقت مع عملية 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وخلال حفل تخريج ضباط صهاينة، قال غالانت "ينبغي تشكيل لجنة تحقيق رسمية للتحقيق في أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي"، وتابع "نحن مُطالبون بالتحقيق على المستوى القومي.. يجب أن تكون لجنة التحقيق هذه موضوعية، وعليها أن تفحصنا جميعًا"، وأردف "يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية وأن تحقّق مع الجميع: الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية. لجنة التحقيق عليها أن تحقّق معي ومع رئيس الحكومة ورئيسي الأركان والشاباك".

وعلى وقع تصفيق الحاضرين، أضاف غالانت "هذه اللجنة عليها فحص إخفاق السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وفحص لماذا تعاظمت قوة حماس خلال العقد الأخير؛ من أجل تحسين أنفسنا علينا التحقيق على المستوى القومي واستخلاص العبر"، على حدّ تعبيره.

وأضاف "يجب أن تحقق اللجنة مع هذه الحكومة وجميع الحكومات المتعاقبة خلال العقد الأخير. إنها مطالبة بالتحقق معي، بصفتي وزيرا للأمن، عليها التحقق من رئيس الحكومة ورئيس الأركان ورئيس الشاباك والجيش "الإسرائيلي"، والهيئات التابعة للحكومة".

11-تموز-2024
استبيان