المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الحاخام الأكبر لليهود السفارديم يدعو لتمزيق أوامر تجنيد الحريديم

دعا الحاخام الأكبر لليهود السفارديم في كيان العدو إسحاق يوسف تلامذته لعدم الخوف من تمزيق أوامر التجنيد حين يتلقونها من الجيش "الإسرائيلي" يوم الأحد المقبل، وقال إنّ أوامر التجنيد ستصل إلى آلاف "الحريديم" في مطلع الأسبوع القادم وعلى تلامذته عدم الالتحاق بمكاتب التجنيد.

وقبل أيام، نشر جيش الاحتلال خطة جديدة تستهدف تجنيد 3 آلاف من "الحريديم" بين صفوفه، في ظل الحاجة المُلحّة للجنود للمشاركة في الحرب على قطاع غزّة.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنّ هناك خطة جديدة للجيش تقضي بتجنيد 3 آلاف من "الحريديم"، 50% منهم من سن 18 وحتّى 21، وأضافت أنّ الخطة تقضي أيضًا بتجنيد 40% ممن تتراوح أعمارهم بين 21 - 24 عامًا، فضلًا عن 10% للأعمار من 24 - 26 عامًا.

وكانت المحكمة العليا للاحتلال، قد أصدرت، أواخر حزيران/يونيو الماضي، حكمًا بإلزام طلاب المدارس الدينية "الحريديم" بالتجنيد في الجيش، وطلبت من الحكومة قطع الدعم المالي عن المدارس الدينية التي لا يتجند طلابها.

وتظاهر الآلاف من "الحريديم" في مدينة القدس المحتلة، ضدّ قرار المحكمة العليا "الإسرائيلية" القاضي بإلزامهم بأداء الخدمة العسكرية، كما هاجموا سيارة وزير صهيوني، ورفعوا شعارت مضادّة لرئيسها، بنيامين نتنياهو.

17-تموز-2024
استبيان