المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

لواء احتياط "اسرائيلي": ليس لدينا قيادات تعرف الانتصار في الحروب

شدّد اللواء احتياط، في جيش الاحتلال، نوعام تيبون على أن:" ما يجب الذهاب إليه الآن هو صفقة الأسرى، والبدء في تسوية الحرب، بشكل يسمح لنا إنهاء الجبهة الجنوبية وتنظيم الجيش والاستعداد للحرب في الشمال".

وفي مقابلة مع الإذاعة "الإسرائيلية" 103FM، أضاف تيبون: "المواجهة مقابل ايران كبيرة، معقّدة ومركّبة، ولذلك يجب الاستعداد. كما يجب أيضًا من ناحية مبنى الجيش وحجمه، ونحن نتحدث كثيرًا عن الاستعدادات لذلك في تحالف إقليمي ضدّ التهديد الإيراني الذي يهدّد المنطقة بأكملها هنا. ليس جيدًا الانجرار لهذا الأمر. ليس لدينا قيادات تعرف الانتصار في الحروب. نحن بحاجة إلى حرب قصيرة، وليس إلى حرب استنزاف مثل التي جُررنا إليها".

كما رأى اللواء أنه: "يجب إعطاء الجيش الوقت الكافي للتنظيم، وبناء نفسه، يجب تجنيد الحريديم". وتابع: "إذا كانت هناك حرب في الشمال، فمن المؤكد أنها ستشمل جبهات إضافية.. نحن في أوقات غير مناسبة لنا، وهذا ليس بالأمر الجيد، هذا الأسبوع هو أسبوع حاسم، وسيؤثّر الاتفاق أيضًا في الشمال؛ لكن سيتعيّن علينا بالتأكيد حلّ المشكلة هناك في السنوات المقبلة".

أما في ما يتعلّق بعملية "تل أبيب" الفدائية، قال تيبون: "ربما كان هناك الكثير من الحظ.. ونحن بحاجة إلى أن نفهم بعمق ماذا حصل هناك؛ فالأمر يتعلّق ا بعبوة خطيرة جدًا، وقد خبِرنا ذلك في الماضي. نحن نواجه هجمات في كلّ "إسرائيل".. لقد اخُترق الحاجز بالكامل. نحن بحاجة إلى القيام بإجراءات أكثر حزمًا؛ لأن ذلك جزء من الأثمان التي ندفعها على حرب استنزاف لا معنى لها. سنفتح المزيد والمزيد من الجبهات".

 

20-آب-2024
استبيان