المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات التبادل

الأبطال الأردنيون الأربعة سيتحررون من القيد الأربعاء القادم


وكالات - 15/08/2008

أعلن مصدر أردني مسؤول إن الحكومة قررت الإفراج الأسبوع المقبل عن المعتقلين الأردنيين الأربعة، الذين تم إيداعهم في أحد السجون الأردنية بموجب اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلية التي أفرجت عنهم قبل أكثر من عام.

وأشار المصدر إلى أنه استنادا للقانون فإن المعتقلين الأربعة، سلطان العجلوني وأمين الصانع وخالد وسالم أبو غليون، سيستكملون مدة عقوباتهم في العشرين من الشهر الجاري، وسيتم الإفراج عنهم فورا، موضحا أن وزارة العدل الأردنية أبلغت الحكومة الإسرائيلية بقرارها هذا.

يذكر أن المعتقلين الأربعة كانوا قد أودعوا في السجون الإسرائيلية منذ عام 1990 لمواجهة حكم بالسجن المؤبد، بتهمة قتل جنديين إسرائيليين بعد تنفيذهما عملية فدائية.

غير أن السلطات الأردنية اتفقت مع سلطات الاحتلال على نقل المعتقلين الأربعة إلى السجون الأردنية لاستكمال مدة عقوبتهم، على أن يطلق سراحهم بمجرد قيام الكيان الصهيوني بعقد عملية لتبادل الأسرى والمعتقلين مع أية جهة كانت.

وقد زادت الضغوطات على الحكومة الأردنية من قبل المعارضة ومؤسسات المجتمع المدني في الأردن مطالبة إياها بتطبيق الاتفاق، وذلك بعد إنجاز عملية الرضوان الشهر الماضي والتي أدّت الى إطلاق عدد من الأسرى بالإضافة الى استعادة رفات 199 شهيدا لبنانيا وفلسطينيا وعربيا.
16-آب-2008

تعليقات الزوار

استبيان