المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات التبادل

الخارجية الروسية: عملية تبادل الاسرى حدث انساني هام يستجيب لمتطلبات الاسرة الدولية ولا سيما القرار 1701


وطنية - 17/7/2008
وزعت السفارة الروسية في لبنان بيان وزارة الخارجية الروسية بشأن عملية التبادل وجاء فيه: "اعلن الممثل الروسي لوزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو في 16 تموز الجاري في تصريح له بشأن التبادل الانساني الذي تم بين اسرائيل وحزب الله بعد جهود امتدت لاشهر عديدة بمساعدة الامم المتحدة, ما يلي:

"اننا ننظر الى عملية التبادل هذه كحدث انساني هام يستجيب لمتطلبات الاسرة الدولية ولا سيما القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي لدى الامم المتحدة, وهو حدث يساهم في التخفيف من التوتر في المنطقة. ان هذا الامر يؤكد مرة اخرى على ان الحوار البناء وليس المواجهة هو ما يساعد على الوصول الى النتائج المرجوة في مصلحة السكان المسالمين في الشرق الاوسط.

ان روسيا طوال هذه الاشهر وبدافع من القيم الانسانية السامية كانت تسعى وبنشاط في اتصالاتها مع الحكومة الاسرائيلية وحزب الله والاطراف الاقليميين الفاعلين لجعل عملية التبادل هذه واقعة. ان هذا الموضوع الحساس لدرجة كبيرة كان يناقش على الدوام خلال لقاءات ممثلي روسيا على المستوى الوزاري وغيره من المستويات الرفيعة الاخرى. ان المعنيين في موسكو ينظرون بعين الرضى الى تمكن روسيا من المساعدة الفعلية للتوصل الى حل مقبول لتلك المشاكل الصعبة والمستعصية".
17-تموز-2008

تعليقات الزوار

استبيان