المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1996

يوميات المقاومة في الرد على عدوان نيسان -اليوم الرابع عشر الاربعاء 24-4-96

المقاومة الاسلامية استأنفت ردها الصاروخي على جرائم الاحتلال، واستهدفت صباحاً مستعمرات: كريات شمونة (5 دفعات) قاعدة البصة الجوية، سعسع، عين يعقوب، كفريوفال، يفتاح وريشون، كما استهدفت مستعمرة زحل، وهي تقصف للمرة الاولى، ثم عادت وقصفت مستعمرة الذوق التحتاني.

مصادر المقاومة افادت ان القصف الصاروخي مركز على كريات شمونة بعد توافر معلومات لديها عن احتفال يعد في المستعمرة سيتم بحضور رئيس وزراء العدو شيمون بيريز. وقد اعترفت مصادر الاحتلال بان بيريز نجا بأعجوبة من القصف الصاروخي الذي استهدف كريات شمونة.

من جهة ثانية، دك المجاهدون موقعي الاحتلال في العزية وبرعشيت، كما هاجموا قوة لحدية على طريق سجد ما ادى الى تدمير شاحنة عسكرية من طراز "ريو" واندلاع النيران فيها وسقوط جميع من كان بداخلها بين قتيل وجريح.

المقاومة زفت 3 مجاهدين من بلدة مجدل زون، استشهدوا اثناء تصديهم للعدوان الحاقد في 22-4-96، وهم: علي محمود هرموش، حسن مصطفى سلمان والحاج محمد فقيه. وكانت المقاومة زفت 3 مجاهدين كانوا استشهدوا في المواجهات التي جرت في البقاع الغربي وهم من بلدة ميدون، وهم: سامي ملحم، علي محمد قاسم وعلي دخل الله ماضي، كما زفت الشهيد يوسف بزيع من بلدة زبقين.

16-كانون الثاني-2008
استبيان