المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1996

يوميات المقاومة في الرد على عدوان نيسان -اليوم السادس عشر الجمعة 26-4-96

نقلت الوكالات العالمية عما يسمى "دائرة الاملاك لاسرائيل" ان 1280 وحدة استيطانية في شمال فلسطين تضررت، وان 50 سيارة دمرت نتيجة قصف الكاتيوشا.

والقى عدد من الضباط العسكريين الصهاينة المسؤولية في فشل العدوان بعد 16 يوماً من الحرب على عاتق الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية والتي اقر ضباط الجبهة الشمالية في جيش الاحتلال انها اخطأت في تقويمها لامكانات حزب الله في اطلاق الصواريخ. نائب وزير حرب العدو "اوري اور" اعترف بالعجز حين قال: كنا نعرف ان لدى حزب الهل صواريخ كثيرة، ولكن لم يكن اي منا يعتقد انه سيواصل القصف بهذه الوتيرة.

آخر الاحصاءات: اشار الى ان كلفة الخسائر الناجمة عن رد حزب الله على عناقيد الغضب بلغت 100 مليون دولار على الاقل، غير ان المصادر قدرت ان المبلغ قد يتجاوز 300 مليون دولار بحساب النفقات العسكرية والتعويضات والخسائر. المقاومة الاسلامية استهدفت في هذا اليوم مستعمرات، يفتاح، علما، العزاوية، غورين، كريات شمونة، ريشون، ثم دكت عصراً مستوطنة رأس الاحمر، كفريوفال، كفرجلعات، غورين (مرة ثانية) سقماتا ودير القاضي (مرتين) وكريات شمونة (3 مرات). وفي الساعة 10،00 ليلاً مصادر عسكية قالت ان دفعتين من الصواريخ سقطتا على شمال فلسطين منذ الاعلان مساءً عن وقف لاطلاق النار سيسري تنفيذه في اليوم التالي. وقبل دقائق من حلول موعد وقف النار فجر السبت 27-4-96 تساقطت صواريخ كاتيوشا على مستعمرات الجليل المحتل.

16-كانون الثاني-2008
استبيان