المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون ثاني 1995

المقاومة تخوض مواجهات بطولية مع دورية صهيونية عند مثلث بيت ليف ـ رامية ـ القوزح في 25-1-1995

اكد مجاهدو المقاومة الاسلامية قدرتهم على ضرب العدو حيث لا يتوقع، وعلى ايلامه وزلزلة الارض تحت قدميه مهما يكن ثمن ذلك من الدماء والتضحيات.. فقد قامت مجموعة الشهيدين انور محمد عطية سكر وصلاح عبدالحميد شاكر بطلي عملية نتانيا الاستشهادية في فلسطين المحتلة عند الساعة 8.30 من صباح الاربعاء الواقع في 25/1/95 بخوض مواجهة بطولية مع دورية مشاة اسرائيلية مؤلفة من خمسة عشر عنصرا عند مثلث بيت ليف ـ رامية ـ القوزح غرب حدود فلسطين المحتلة حيث دارت اشتباكات عنيفة على مسافة قريبة بين المجاهدين وعناصر الدورية استعملت فيها الاسلحة الرشاشة والصاروخية الامر الذي ادى الى مصرع قائد دورية العدو فورا وقتل وجرح باقي افرادها، وعلى عادتهم اظهر ابطالنا استبسالا واندفاعا قل نظيرهما على الرغم من الظروف الصعبة التي احاطت بالمواجهة.

وقد ارتفع الى الملكوت الاعلى في هذه المواجهة ثلاث مجاهدين ابطال هم الشهداء: يوسف علي فقيه، موسى نمر حمدان ونضال عباس الحاج حسين.

وفي الوقت نفسه كانت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية تقوم باستهداف مركز ودقيق لتجمعات العدو في مواقع بلاط ـ باسيل ـ حميد ـ وبيت ليف لاعقاة تقديم اية مساندة للدورية المستهدفة حيث ادى ذلك الى تدمير عدد من دشم هذه المواقع وقد شوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى المواقع المذكورة لنقل الاصابات.

وفي الوقت الذي زج العدو باعداد اضافية في ساحة المواجهة، تدخل الطيران المروحي الصهيوني وعمل على تمشيط محيط المواجهة حيث تصدت له وسائل الدافع الارضية التابعة للمقاومة الاسلامية واجبرته على التراجع.

ورصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 2.20 عصر اليوم نفسه تجمعا لاليات العدو الصهيوني في موقع طلوسة المستحدث، وعلى الاثر بادرت مجموعة الشهيد ديب محمد بهجة في وحدة الاسناد الناري الى استهدافه محققة اصابات مباشرة بالاليات وتحصينات الموقع.

21-كانون الثاني-2008
استبيان