المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1995

كمين للمقاومة قرب ثكنة الجيش المهجورة في النبطية يوقع اصابات في صفوف العدو 6-2-1995

المقاومة الاسلامية وفي اطار يقظتها الدائمة للدفاع عن اهلنا منعت العدو الصهيوني من محاولة اعتداء كان يحضر لها ضد مناطقنا الجنوبية واصدرت بيانا اوضحت فيه تفاصيل المواجهة وجاء فيه: "عند غروب يوم الاثنين الواقع في 6/2/95 رصدت المقاومة الاسلامية تحركا مشبوها لقوات العدو الصهيوني في موقع الدبشة.

وتحسبا لاي طارئ قامت مجموعات من المقاومة الاسلامية بنصب كمين متقدم قرب ثكنة الجيش المهجورة في النبطية.

واثناء تقدم دورية صهيونية مؤلفة من عشرين عنصرا الى مكان الكمين فجر المجاهدون عبوة ناسفة بها ثم انقضوا عليها وامطروها بوابل اسلحتهم الرشاشة والصاروخية ما ادى الى وقوع عدد كبير من عناصرها بين قتل وجريح.

بعد ذلك حاول العدو استقدام قوات اسناد مؤللة من موقع الدبشة فتعاملت معها المقاومة الاسلامية بالاسلحة المناسبة ومنعتها من تحقيق اهدافها". اضاف بيان المقاومة: "وبعد فترة وجيزة كرر العدو محاولة التسلل الى منطقة العملية لسحب قتلاه وجرحاه فانقضت مجموعات المقاومة الاسلامية على القوات المتقدمة واوقعت في صفوفها المزيد من الخسائر والاصابات المحققة.

وامام هذه المحاولات المتكررة لاختراق المناطق المحررة وفي سياق يقظتها وجهوزيتها الدائمة تؤكد المقاومة الاسلامية التزامها الدفاع عن اهلنا وقرانا الآمنة وتعلن انها ستتصدى لكل هذه المحاولات اليائسة التي لن يجني منها العدو سوى المزيد من الاحباط والهزيمة.

21-كانون الثاني-2008
استبيان