المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1995

سلسلة عمليات بطولية للمقاومة الاسلامية في 23-2-1995

والتزاما منها بالقرار الذي اتخذته بملاحقة العملاء اللحديين والاقتصاص منهم، نفذ مجاهدو المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد فادي عبود عند الساعة 10.10 الثلاثاء 23/2/95 هجوما مباغتا على معبر كفرحونة مما ادى الى تدمير سيارة امنية تابعة للمسؤول الامني للمعبر وسقوط عدد من عناصر المعبر بين قتيل وجريح.

وفي الوقت نفسه، نفذت مجموعة الشهيد علي سعد في المقاومة الاسلامية هجوما على موقع كفرحونة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مما ادى الى تدمير تحصينات ودشم الموقع واحتراق عدد من الآليات ووقوع خسائر في صفوف عناصره بين قتيل وجريح.

من جهة اخرى، نفذت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية هجوما صاروخيا على مواقع الاحتلال وعملائه في بئركلاب وتومات نيحا وثكنة عرمتى.

وقد اتبع المجاهدون عملياتهم بسلسلة مواجهات بطولية خاضوها ضد جنود الاحتلال وعملائه، وشرح بيان للمقاومة تفاصيل المواجهات كالتالي: "في اجواء يوم القدس العالمي الذي اعلنه امام الامة ومفجر ثورتها المباركة، نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات جهادية بدأت مع الصباح الباكر واستهدفت مواقع الاحتلال الصهيوني وعملائه اللحديين التي طالما الهبت قرانا الآمنة بحمم نيرانها الحاقدة.

ففي تمام الساعة 6.20 من صباح الخميس الواقع في 23/2/95 قامت مجموعات من مجاهدي المقاومة الاسلامية بتنفيذ هجوم جريء على ثلاث مواقع للاحتلال، فهاجمت مجموعة الشهيد صالح حرب موقع السويداء، فيما هاجمت مجموعة الشهيد حسين باز موقع الطهرة، وفي الوقت نفسه كان مجموعة الشهيد خليل محمود تهاجم موقع الدبشة. وقد انقض المجاهدون عن قرب بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على المواقع المذكورة، واستطاعوا تحقيق اصابات مباشرة ادت الى اصابة العديد من العناصر المعادية، وتدمير واحراق عدد من الدشم والاليات في المواقع المستهدفة. وشوهدت النيران تندلع في موقع السويداء لمدة نصف ساعة جراء الهجوم.

ومن جهة اخرى، قامت وحدة الاسناد الناري مجموعة الشهيد سعيد العلي بمهاجمة مواقع الاحتلال وعملائه في الزفاتة، الدمشقية، وعلي الطاهر، بالاسلحة الصاروخية، محققة اصابات مباشرة واكيدة في المواقع المشار اليها.

وعند الساعة 1.45 نصبت مجموعة الشهيد وسام فصاعي كمينا لالية لحدية من طراز كمنكار على طريق موقع السويداء، وهاجموها بالاسلحة الرشاشة والصاروخية مما ادى الى اعطابها وايقاع افرادها بين قتيل وجريح.

ورصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 2.10 تجمعا للعدو في موقع السويداء يعمل على اعادة ترتيب وتدشيم الموقع الذي كان تعرض للهجوم قبل ساعات عدة، وعلى الاثر بادرت وحدة الاسناد الناري الى استهدافه بشكل مركز ودقيق الامر الذي ادى الى تحقيق اصابات فيه.

من جهة ثانية، قدمت المقاومة الاسلامية مزيدا من عطاءاتها باستشهاد مجاهد آخر هو المهندس عصام مطر الذي استشهد خلال قيامه بمهمة جهادية.

21-كانون الثاني-2008
استبيان