المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1995

المقاومة تهاجم مواقع تومات نيحا ـ موقع ظهر المشنقة وبرعشيت وتحقق اصابات 8-3-1995

وجهت المقاومة الاسلامية ضربة جديدة للعدو وعملائه في موقع تومات نيحا واصدرت بيانا شرحت فيه تفاصيل العملية كالآتي: "شنت مجموعة شهداء مجزرة بئرالعبد (عام 1985) عند الساعة 5.30 من صباح الاربعاء الواقع في 8/3/95 هجوما مباغتا على موقع تومات نيحا بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة، مما ادى الى الحاق اصابات عدة في افراد حامية الموقع وتدمير عدد من دشمه وتحصيناته.

وعند الساعة 8.25 رصدت تعزيزات بشرية وآلية معادية استقدمها العدو الى الموقع بشكل مركز محققة اصابات دقيقة فيه.

كما فجرت مجموعة من المقاومة الاسلامية عند الساعة 10.30 عبوة ناسفة بدورية مشاة لحدية على طريق موقع ظهر المشنقة في منطقة جزين واوقعت عدة اصابات بين قتيل وجريح في صفوفها.

وفي اجواء الذكرى العاشرة لمجزرة بئرالعبد، رصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 3.30 من بعد ظهر اليوم نفسه تجمعا للعدو الصهيوني في موقع برعشيت مؤلفا من دبابة ميركافا وكاسحة الغام وملالة وشاحنة وولس وسيارتي مرسيدس لونهما ابيض فقامت وحدة الاسناد الناري باستهداف التجمع بالاسلحة المناسبة محققة في اصابات مباشرة.

كما رصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 5.50 من غروب اليوم نفسه عملية تسلل حاولت قوة صهيونية القيام بها باتجاه اطراف النبطية.. وقد تصدى المجاهدون للقوة وامطروها بوابل اسلحتهم الرشاشة والصاروخية ومنعوها من القيام باعمالها العدوانية.

21-كانون الثاني-2008
استبيان