المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1995

المقاومة الاسلامية تكمن لدورية لحدية على طريق بيت ياحون ـ كونين 10-3-1995

خاض المجاهدون مواجهة بطولية ضد قوات العدو والعملاء اللحديين وقال بيان صدر حول العملية: "في اجواء الذكرى السنوية العاشرة لعملية المطلة والشهيد ابوزينب وانتقاما لاهلنا الابرياء في قرانا الآمنة، خاضت المقاومة الاسلامية معركة حامية في عمق المنطقة المحتلة.

وفي التفاصيل انه عند الساعة 11.15 من قبل ظهر الجمعة الواقع في 10/3/95 كمنت مجموعة الشهيدين علي شعبان وبسام حمزة لدورية لحدية مؤللة على طريق بيت ياحون ـ كونين وعند وصول الدورية الى المكان المحدد امطرها مجاهدو المقاومة الاسلامية بوابل من نيران اسلحتهم الرشاشة والصاروخية وقد اسفرت العملية عن مقتل وجرح جميع عناصر الدورية.

وفي الوقت نفسه كانت وحدة الاسناد الناري تقوم بدك موقعي العدو وعملائه في بيت ياحون وحداثا بالقذائف الصاروخية موقعة اصابات مؤكدة في دشم وعناصر الموقعين المذكورين.

وعند الساعة 1.45 من بعد الظهر رصدت المقاومة الاسلامية تجمعا للعملاء اللحدين في موقع تومات نيحا فقامت وحدة الاسناد الناري على الاثر بقصف التجمع المذكور موقعة اصابات مؤكدة فيه.

ورصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 4.45 من بعد ظهر اليوم نفسه تجمعات للعملاء اللحديين في موقع تومات نيحا فقامت وحدة الاسناد الناري باستهداف الموقع ناريا بشكل عنيف ومركز وحققت اصابات مؤكدة في افراد الموقع ودشمه.

21-كانون الثاني-2008
استبيان