المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1995

سلسلة عمليات هجوم وقصف شملت عدة مواقع معادية 8-4-1995

المقاومة الاسلامية وكعادتها في استهداف العدو وعملائه سددت ضربة قاصمة ومباشرة لقوات الاحتلال وشنت سلسلة عمليات هجوم وقصف شملت عدة مواقع معادية وشرح بيان للمقاومة تفاصيل العمليات الجهادية كالاتي: "تمكنت المقاومة الاسلامية صبيحة يوم السبت الواقع في 8/4/95 من فتح جبهة واسعة في مواجهة عدد كبير من مواقع العدو ومن خلال عمليات متعددة الاداء والاهداف.. حيث قامت سرية الشهيد الحاج رضا ياسين عند الساعة 6.12 بشن هجمات عدة على مواقع العدو وعملائه فهاجمت مجموعة الشهيد سعيد العلي موقع علمان، ومجموعة الشهيد وسام فصاعي موقع الشومرية، ومجموعة الشهيد محمد اسماعيل موقع القنطرة، حيث تمكن المجاهدون من السيطرة ناريا على هذه المواقع الثلاثة الامر الذي ادى الى تدمير دشمها وتحصيناتها وايقاع العديد من الاصابات في صفوف عناصرها في حين كانت السنة اللهب والدخان الكثيف تشاهد داخل هذه المواقع من المناطق المحررة.

وبالتزامن مع ذلك كانت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية تتصدى باستهداف غزير ومركز لمواقع العدو وعملائه والعمل على اسكاتها في مواقع الزفاتة، مشروع الطيبة، ثكنة القبع، حولا، بيت ياحون، رشاف، بلاط، راميا، الحردون، مشعرون، وتمكنت بعونه تعالى من تحقيق اصابات دقيقة ومباشرة فيها مما ادى الى احتراق بعضها وارتفاع السنة اللهب فيها حيث كان يشاهد بوضوح في اماكن بعيدة.

وقد دفعت هذه المواجهات الضارية العدو الى الاستعانة بطائراته المروحية التي تصدى لها المقاومون بالمضادات الارضية وبصواريخ سام 7.

واضاف بيان المقاومة: "واستكمالا لعملياتها قامت مجموعات المقاومة الاسلامية عند الساعة 7.45 من صباح اليوم نفسه بهجومات اخرى على موقعي السويداء والطهرة مستخدمة مختلف انواع الاسلحة الرشاشة والصاروخية ومحققة باذنه تعالى اصابات مؤكدة بشرية ومادية.

وعند الساعة 8.20 اردف المجاهدون بهجوم آخر على موقع الدبشة استخدمت فيه الاسلحة الرشاشة والصاروخية بحيث تمكنوا من احراق دبابة داخل الموقع فضلا عن استهدافهم لملالة معادية على مقربة من موقع الشومرية بحيث شوهدت بالعين المجردة وهي تحترق لفترة من الوقت".

واصدرت المقاومة الاسلامية بيانا لاحقا جاء فيه: "عطفا على البيان السابق الذي كنا وزعناه وتم فيه شرح تفاصيل العمليات الواسعة التي نفذها مجاهدونا ضد مواقع الاحتلال الصهيوني وعملائه تؤكد المقاومة الاسلامية ان مجموعة الشهيد "وسام فصاعي" التي هاجمت موقع الشومرية قد تمكنت من تدمير الموقع بشكل كامل وبما يحتوي من دشم واسلحة واليات. كما ان مجموعة الشهيد محمد اسماعيل التي هاجمت موقع القنطرة اعطبت دبابة ودمرت خمسة مرابض رشاشة بداخله.

وعند الساعة 10.40 من صباح اليوم نفسه هاجمت مجموعة من المقاومة الاسلامية دورية لحدية عند مثلث دير سريان وتم اعطاب دبابة".

22-كانون الثاني-2008
استبيان