المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات ايار 1995

المقاومة الاسلامية تهاجم موقع الدبشة 7-5-1995

المقاومة الاسلامية واصلت ضرباتها القوية الموجهة الى قلب جنود العدو وعملائه وشن مجاهدوها سلسلة عمليات بطولية جديدة واصدرت المقاومة بيانا قالت فيه: "نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة جديدة من العمليات الجريئة وجاء في تفاصيلها انه في تمام الساعة 6.5 من صباح الاحد الواقع في 7/5/95 قامت المقاومة الاسلامية بمهاجمة موقع الدبشة بالاسلحة الرشاشة والصاروخية فدمرت دشمه واعطبت دبابة بداخله فيما اندلعت النيران فيه وشوهدت عن بعد بالعين المجردة.

وعند الساعة 8.45 صباحا قامت مجموعة الشهيد حسن رضا بمهاجمة دورية مشاة صهيونية كانت تمر على طريق موقع بئركلاب حيث امطرها المجاهدون بوابل اسلحتهم الرشاشة والصاروخية واوقعوا عددا من افرادها بين قتيل وجريح، وفي هذا الوقت كانت مجموعة الشهيد علي نصرالله تهاجم موقع سجد ومجموعة الشهيد علي سلمان تهاجم موقع بئركلاب".

واضاف بيان المقاومة: "وتزامنا مع هذه الهجمات كانت مجموعة الشهيدين عبدالله رمال ويوسف بدران تستهدف بالاسلحة النارية المناسبة ثكنتي العدو في الريحان والعيشية مما حال دون تدخل العدو لمساندة المواقع المهاجمة. ونتيجة لذلك وبفعل عنصر المباغتة وكثافة النيران تمكن المجاهدون في احكام السيطرة النارية التامة على ارض العمليات وسقط للعدو اصابات عديدة بين قتيل وجريح فيما ارتفع الى الملكوت الاعلى شهيدان من مجاهدي المقاومة الاسلامية وهما المجاهد جهاد محمود شبيب (حزين) والمجاهد علي محمد عبدالواحد (هادي)".

وقد اعترفت اذاعة الميليشيات اللحدية بجرح عنصرين لها في موقع علي الطاهر في حين اعلن متحدث عسكري اسرائيلي عن جرح جنديين اسرائيليين في موقع الدبشة.

22-كانون الثاني-2008
استبيان