المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات ايار 1995

المقاومة تهاجم موقع الاحمدية وتشتبك مع حاميته 9-5-1995

قامت المقاومة الاسلامية عند الساعة 5.00 من فجر الثلاثاء الواقع في 9/5/95 بشن هجوم صاعق بالاسلحة الرشاشة والصاروخية على موقع الاحمدية في البقاع الغربي واشتبكت مع حاميته مما اسفر عن انزال خسائر في صفوف العدو وعملائه.

في هذا الوقت كانت وحدة الاسناد الناري تستهدف بالاسلحة المناسبة مرابض مدفعية العدو في زمريا وابوقمحة وتسكتها. وقد استشهد في هذه العملية اثنان من مجاهدي المقاومة الاسلامية ارتفعا الى جوار الله عز وجل وهما الشهيد حمزة فياض والشهيد عيسى قطيش.

من جهة ثانية قامت وحدة القناصة في المقاومة الاسلامية عند الساعة 11.00 قبل الظهر باصطياد احد عناصر ميليشيا لحد في موقع السويداء.

وفي سياق ادعاءات العدو وسعيه لاخفاء حجم خسائره نتيجة عمليات المقاومة، اعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان جنديا اسرائيليا قتل برصاصة طائشة اطلقها زملاء له خلال عملية في جنوب لبنان، واوضح ان احدى الدوريات كانت تقوم بعملية روتينية في القطاع الاوسط من المنطقة المحتلة في الجنوب اللبناني عندما اصطدمت بمجموعة من "المقاتلين المناهضين للدولة العبرية" ففتح الجنود الاسرائيليون النار واصابوا احد عناصر دوريتهم وهو الرقيب "يفغيني غيليرمان" (21 عاما) اصابة قاتلة.

22-كانون الثاني-2008
استبيان