المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات حزيران 1995

المقاومة تهاجم موقعي كروم الارز وتومات نيحا 16-6-1995

 شن المجاهدون سلسلة عمليات بطولية شرح تفاصيلها بيان للمقاومة جاء فيه: "قامت المقاومة الاسلامية ـ سرية الشهيد نصار نصار عند الساعة 11.45 من قبل ظهر الجمعة الواقع في 16/6/95 بمهاجمة دورية لحدية وموقعي كروم الارز وتومات نيحا في منطقة جزين.

كما قامت مجموعة الشهيد "علي العمار" بشن هجوم مباغت على دورية لحدية على طريق موقع كروم الارز وامطرها المجاهدون بنيران الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة من مسافات قريبة تمكن خلالها المجاهدون من تدمير الية ام 113 وسقط عناصرها وعددهم 6 بين قتيل وجريح.

وفي الوقت نفسه قامت مجموعة الشهيد احمد شهلا "ابوعلي" بمهاجمة موقع كروم الارز واشتبكت مع حاميته بالاسلحة الصاروخية ودمرت عددا من تحصيناته".

واضاف بيان المقاومة: "وبالتزامن مع هاتين العمليتين قامت مجموعة الشهيد سمير ملحم بالانقضاض على موقع تومات نيحا ودارت معركة ضارية مع حامية الموقع استطاع المجاهدون خلالها تدمير عدد من دشم الموقع وايقاع اصابات في صفوف عناصره، ومن جهة اخرى قامت مجموعة الشهيد حسن الصعلوك في وحدة الاسناد الناري بدك مواقع العدو ومرابض مدفعيته ومركز قيادة الفوج 20 في منطقة جزين واصابتها بشكل مباشر واسكتت نيرانها.

وتصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 2.10 للطائرات الصهيونية التي نفذت غارات وهمية فوق منطقة اقليم التفاح واطلقت باتجاهها المضادات الارضية وصواريخ سام 7.

المقاومة الاسلامية قدمت شهيدين من مجاهديها قضيا بغدر الصهاينة الذين اعتادوا الهروب من ساحات المواجهة واللجوء الى الاساليب الاجرامية والارهابية حيث استهدفت سيارة المجاهدين بقذيفة صاروخية غادرة. والشهيدان هما رضوان رشيد والشيخ خليل سعيد.

23-كانون الثاني-2008
استبيان