المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تموز 1995

صد محاولة تسلل لقوة كومندوس صهيونية قوامها خمسون جنديا 3-7-1995

استهلت شهر تموز بسلسلة عمليات بطولية ومواجهات جريئة ابتدأت بصد محاولة تسلل لقوة كومندوس صهيونية باتجاه برعشيت وقال بيان للمقاومة حول سير هذه العمليات: "انه وفي اطار الاستعداد والجهوزية الكاملة واليقظة الدائمة لحماية اهلنا وقرانا تمكن مجاهدو المقاومة الاسلامية عند الساعة 3.00 من فجر يوم الاثنين 3/7/95 من صد محاولة تسلل حاولت قوة كومندوس صهيونية قوامها خمسون جنديا القيام بها باتجاه الجهة الشرقية لبلدة برعشيت.

وقد رصد المجاهدون القوة المتقدمة حتى اصبحت تحت مرمى نيرانهم، على بعد امتار قليلة فأمطروها بوابل غزير من نيران اسلحتهم الرشاشة والصاروخية حيث دارت اشتباكات عنيفة تكبد بنتيجتها العدو خسائر بشرية فادحة بين قتيل وجريح فيما اضطر الجنود الباقون للفرار بعدما علت صرخات استغاثتهم.

تابع بيان المقاومة: "من جهة اخرى وفي تمام الساعة 8.55 من صباح اليوم نفسه كمنت مجموعة الشهيد علي حسين الاسعد لدبابة صهيونية من نوع ميركافا عند مدخل موقع برعشيت. ولدى وصولها الى نقطة المكمن انقض عليها المجاهدون باسلحتهم الرشاشة والصاروخية ما ادى الى تدميرها وقتل وجرح طاقمها وشوهدت النيران تتصاعد منها لمدة زادت عن النصف ساعة.

ولتقييد حركة العدو قامت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية باستهداف موقع برعشيت بالاسلحة المناسبة واصابته بشكل مباشر حيث اندلعت النيران بداخله".

واضاف البيان: وعند الساعة 8.57 قامت مجموعة الشهداء فادي حمادة وحسين يونسف وجمال شحيمي، بتفجير عبوة ناسفة بدورية مشاة صهيونية كانت تمر على طريق مركبا ـ مشعرون مما اسفر عن اصابة جميع افرادها بين قتيل وجريح.

ثم استكملت المقاومة الاسلامية سلسلة عملياتها فقامت مجموعة الشهيد الاستشهادي صلاح غندور عند الساعة 9.45 صباحا بشن هجوم صاعق ومباغت على دبابة ميركافا استقدمها العدو لمساندة قواته المنهزمة في موقع برعشيت وتمكنت من احراقها وقتل وجرح طاقمها.

كما نفذت المقاومة الاسلامية هجوما صاروخيا عند الساعة 11.15 قبل الظهر ضد تجمع عسكري صهيوني مؤلف من 4 دبابات ميركافا و6 ملالات ام 113 و8 سيارات عسكرية وذلك بالقرب من مكان العملية التي استهدفت دورية المشاة على طريق مركبا ـ مشعرون وحققت اصابات مباشرة في التجمع المذكور.

المقاومة الاسلامية قدمت شهيدا من مجاهديها قضى على محاور الجهاد في منطقة اقليم التفاح نتيجة القصف الصهيوني الحاقد وهو ادهم نزيه هزيمة (جواد).

وفي القدس اعترف ناطق عسكري اسرائيلي "ان جنديين قتلا واصيب اثنان بجراح في انفجار قنبلة لدى مرور وحدة من الجيش في القطاع الاوسط وان احد الجريحين ضابط وجروحه خطرة... واكد الجيش الاسرائيلي مقتل جنديين واصابة خمسة آخرين في اشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان".

واعلن متحدث صهيوني ان الرقيب اول صبحي احمد ابواحمد (43 عاما) والرقيب يانيف سارون (20 عاما) قتلا في العبوة في القطاع الاوسط.

23-كانون الثاني-2008
استبيان